fbpx
المؤتمر يقول ان الرئيس عبدربه منصور هادي مرشحه لانتخابات 2014
شارك الخبر
المؤتمر يقول ان الرئيس عبدربه منصور هادي مرشحه لانتخابات 2014

يافع نيوز – متابعات

أكد الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبده الجندي حديث القيادي المؤتمري ياسر العواضي بأن المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام هو المرشح الأول للمؤتمر الشعبي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وبين الجندي – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء – أنه لا يوجد اليوم بديل لهادي ليكون مرشحا للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، مطالبا في الوقت نفسه الرئيس هادي بأن يحافظ على من تبقى من المؤتمرين كونهم جميعهم يكنون له كل الاحترام والتقدير ويسعون جاهدين الى دعمه ومؤازرته في إخراج اليمن من أزمته الراهنة.

وكشف القيادي المؤتمري عن انتهاء المؤتمر من طباعة بطائق عضوية جديدة للحزب، مشيرا إلى قيام المؤتمر خلال الأيام القليلة القادمة بتوزيعها مع الاستمارات الخاصة بعملية الاستقطاب الجديد لصفوف المؤتمر على كافة الفروع المنتشرة في عموم مناطق اليمن. وأضاف:” ان حزب المؤتمر الشعبي العام سيفتح قلبه وصدره لكل الشباب وكذا المجال لهم ليتبوءوا المناصب القيادية”.

مبينا : أن أعضاء مؤتمر الحوار الوطني بفرقه التسع قد أجمعت بمختلف مكوناتها السياسية والحزبية على أن تكون دولة المستقبل في اليمن اتحادية ذات أقاليم متعددة وأن يكون النظام برلماني والقائمة النسبية هي النظام الانتخابي البديل في اليمن.

وعن مسألة الإقصاء والتهميش ضد موظفي اللجنة العليا للانتخابات – حذر الجندي من ان تستجيب اللجنة العليا لتنفيذ ما يخطط ويدبر له لارتكاب مجزرة جديدة بحق موظفي اللجنة تباعا للاقصاءات التي تمت في الأيام القليلة الماضية التي قضت بفصل (10) موظفين، و(16) مدير عام دون أية مبررات قانونية.

وفي الوقت الذي قال فيه القيادي المؤتمري ان الحرب الإعلامية في اليمن لازالت مستمرة ودخول المؤتمر فيها على مضض ، أضاف أيضا : ” ان مواصلة عقد مؤتمرة الصحفي جاء بعد أن وصلت عملية الإقصاء والتهميش وإلغاء الآخر ذروتها في كل المرافق الحكومية.

وعبر الجندي عن أسفه لعدم نقل مؤتمرة الصحفي في قناتي ليمن الفضائية وسبأ الحكوميتين باعتباره نائب وزير الإعلام ، وقال: هنالك أيادي خفية تمنع بث مؤتمري الصحفي. مضيفا: ” باعتبار قناة اليمن الفضائية قناة كل اليمنيين فلم نرى اليوم في القناة إلا طرف واحد وهو يلوح للساحات”.

أخبار ذات صله