fbpx
وفد من مفوضية حقوق الإنسان يلتقي بنشطاء من الحراك السلمي الجنوبي بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

استمع نشطاء حقوقيون من مفوضية حقوق الإنسان لشهادات وأقوال نشطاء من الحراك السلمي الجنوبي بمدينة عدن مساء الأربعاء.

وكان وفد المفوضية قد جاء إلى “عدن” قادماً من صنعاء, وعلى رأسه السيد “ليث عبد العزيز” القائم بأعمال مدير مكتب المفوضية بصنعاء.

واستمع وفد المفوضية لشهادات النشطاء حول انتهاكات حقوق الإنسان التي قال النشطاء أن “سلطات الاحتلال تقوم بها” حسب وصفهم بما في ذلك انتهاكات حقوق المعتقلين أنفسهم داخل السجون وحالات التعذيب التي تطال عدداً منهم.

كما تحدث النشطاء عن ممارسات الأجهزة الأمنية والمحلية وحملات دهم المنازل والاعتقالات والمطاردات وأعمال القتل وقمع التظاهرات السلمية واقتحام مخيمات الحراك السلمي الجنوبي بعدن ومحافظات الجنوب, وكذا حالات الاعتقال التي تطال أطفالاً بينهم الطفل ضياء عبد الله الحبة” من محافظة لحج والذي تم اعتقاله ثلاث مرات كان آخرها في السادس من مايو حيث لايزال يقبع في سجن الأمن السياسي بمدينة التواهي بعدن.

ومن بين النشطاء الذين التقوا بوفد المفوضية كلاً من الشيخ حسين بن شعيب, والمهندس نزار هيثم, وعبدالرؤوف حسن زين, وأحمد الإدريسي, ودلال حمزة, وعصام الشاعري, وماجد الشعيبي, وآخرين.

وأبدى وفد المفوضية الذي استلم من النشطاء أشرطة مدمجة تحوي رصداً للانتهاكات تفهماً لأحاديث وروايات نشطاء الحراك السلمي الجنوبي بعدن, وطلب استمرار التواصل عبر الهاتف وعناوين البريد الإكتروني.

* المركز الاعلامي خور مكسر

أخبار ذات صله