fbpx
محكمة الاستنئاف المتخصصة بعدن ترفض للمرة الرابعة الافراج عن الاسير فارس الضالعي
شارك الخبر
محكمة الاستنئاف المتخصصة بعدن  ترفض للمرة الرابعة الافراج عن الاسير فارس الضالعي


يافع نيوز – عدن – معين الصبيحي
قالت مصادر مطلعة  لــ” يافع نيوز ” ان وزارة العدل اليمنية بناء على توجيهات رئيس الجمهورية اصدرت امس الاول في مذكرة رسمية امر الافراج عن المعتقل الجنوبي فارس الضالعي الذي تم تعميمه على كثير من منظمات حقوق الانسان المحلية ونشرته احداها على موقعها في شبكة التواصل الاجتماعي .
وقال محاموا الاسير ” فارس الضالعي :  ان الجهات المعنية والمحكمة الاسئنافية المتخصصة رفضت العمل بامر الافراج في ملابسات غامضة بعد رفض أكثر من اربعة اوامر سابقة من مختلف الجهات المعنية.
من جهته الاسير ” فارس الضالعي” من معتقله بسجن المنصورة بمحافظة عدن لــ” يافع نيوز ”  ان هناك رفض ومماطلة رسمية بالافراج عنة مطالبا منظمات حقوق الانسان المحلية والدولية بنصرته وعمل اللازم لما من شأنه الافراج عنه ، نافيا كل التهم المسنودة اليه والذي يقبع بشأنها في السجن منذ عامين .

وجدد الضالعي اتهامه للسلطات اليمنية بفبركة الاحداث واختياره ككبش فداء لانه ينتمي لمحافظة الضالع قائلاً : ان التهمة الموجهه لي  هي من صنع نظام الاحتلال الشمالي الذي قتل ابناء الجنوب ولا يزال يقتلهم وآخرهم الثلاثة الطيارين بلحج والشابين امان والخطيب  دون تقديم الجناة للعدالة ، بينما انا البريء اقبع في السجن وترفض المحاكم الافراج عني رغم توجيهات وزار العدل والنائب العام .
واضاف الضالعي : أنني استغرب من صمت الشارع الجنوبي وعدم التصعيد وكذا الوسائل الاعلامية ومنظمات حقوق الاسنان المحلية والدولية ، مطالبا الجنوبيين قيادة وقاعدة بدون استثناء في الداخل والخارج عمل اللازم لما من شأنه الافراج  عنه ، ومشيد بموقف أبناء محافظة شبوة تجاه قضية معتقلي الجنوب .

أخبار ذات صله