fbpx
محافظ المهرة يدشن مشروع نظام المعلومات بفرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المهرة.
دشن الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، مشروع نظام المعلومات، بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومدير عام فرع الهيئة المهندس أحمد عيسى رعفيت والقائم بأعمال قطاع الشؤون الفنية بديوان المحافظة المهندس عوض أحمد قويزان.
واستمع المحافظ “بن ياسر” من المهندسين المختصين، إلى شرح وافٍ عن طبيعة نظام المعلومات والترقيم وأهميته في تنظيم العمل والارشفة وتسهيل عملية البحث عن الوثائق والمستندات وحفظها، مؤكدا بأن النظام سيمثل إضافة جديدة في تطوير عمل الهيئة وإنشاء قاعدة بيانات رقمية إلكترونية.
كما قام المحافظ بجولة تفقدية في إدارات وأقسام الهيئة، مطلعا على سير العمل ومستوى الأداء والإجراءات المتخذة لتسهيل معاملات المواطنين.
وخلال لقائه بقيادة فرع الهيئة والموظفين، أكد “بن ياسر” حرص قيادة السلطة المحلية على حماية أراضي وعقارات الدولة والحجوزات الحكومية والحفاظ عليها، وتنمية الموارد وتطبيق قانون البناء ومعالجة القضايا، وإزالة المخالفات والبناء العشوائي.
ووجه المحافظ بضرورة تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتفعيل دور فروع الهيئة بالمديريات وربطها بالمكتب الرئيسي والالتزام بالقوانين في إعداد وتنفيذ المخططات، مثمنا الجهود المبذولة من قبل موظفي الهيئة، وحثهم على مضاعفة الجهود وتصحيح الاختلالات.. مؤكد تقديم مختلف سبل الدعم وتذليل كافة الصعوبات والعوائق بما يساعد على تنفيذ المهام الموكلة.
من جهته رحب مدير عام فرع الهيئة المهندس أحمد عيسى رعفيت بزيارة المحافظ ومرافقيه، مؤكدا بأنها تمثل أهمية كبيرة ودافع في تحفيز الموظفين وتأتي ضمن جهود الدعم والإسناد الذي تقدمه السلطة المحلية للهيئة في مختلف المجالات، مستعرضا مستوى الأداء وطبيعة المهام التي ينفذها الفرع وأهم الصعوبات والاحتياجات والخطط المستقبلية.
حضر اللقاء، نائب مدير عام فرع الهيئة للشؤون المالية والإدارية الأستاذ سالم عبدالله اليعقوبي وم. محمد بن بريك، مدير إدارة التخطيط، وم. ياسر الجرادي، مدير إدارة الشؤون الفنية، والأستاذة شيخة أحمد عقيل، مديرة إدارة شؤون الموظفين، م. علاء ناصر عوض مدير إدارة الأراضي بالهيئة وعدد من مدراء الإدارات والأقسام والموظفين.
أخبار ذات صله