fbpx
تدشين خدمة أنترنت عدن نت 4G في محافظتي أبين ولحج
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

في أطار سباق وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وضمن خطتها التوسيعية دشنا وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس رغيد الكثيري ونائب مدير عام مشروع عدن نت المهندس غمدان العنشلي التشغيل التجريبي لخدمة 4G عدن نت في محافظتي أبين ولحج وذلك بحضور عدد من مسؤولي وموظفي فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظتين.
جاء ذلك بتكليف من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د نجيب العوج، في أطار جهوده لتوسعة خدمة الاتصالات لتشمل عدد من المحافظات المحررة.
وخلال التدشين التي اجراها الوكيل ونائب مدير مشروع عدن نت، اجريا اتصالين مرئيين مع وزير الاتصالات د نجيب العوج والذي اشاد بالجهود التي بذلت، لإدخال خدمة الانترنت الجيل الرابع للمحافظتين، كما بارك للجميع وأبناء أبين ولحج ادخال الخدمة والتي تتميز بسرعة عالية ووضوح ممتاز والتي سيكون لها الأثر الجيد والكبير على مختلف القطاعات، الحكومية والخاصة.
وأكد الدكتور نجيب العوج حرص رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات  على أن يكون هذا العام إنطلاقاً لتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات والإنترنت بعموم المحافظات المحررة وذلك لمواكبة التطور الرقمي وتوفير التقنيات الرقمية في الدوائر الحكومية وتلبي احتياج الآلاف من المواطنين للإنترنت بتقنية الجيل الرابع فائق السرعة كما أنها ستنعكس إيجابا على القطاعات التعليمية والصحية والتجارية والخاصة.
بدورهم أستمع الوكيل الكثيري والنائب العنشلي من المسؤولين عن المشروع الى شرح وافٍ عن التجهيزات  التي نفذتها الفرق الفنية، ووجها باستمرار مراقبة الاداء، وعمل حلول فورية لأي طارئ.
الجدير بالذكر ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ستدشن في خطوتها القادمة خدمة الانترنت 4G  في عاصمة محافظة شبوة عتق، ومدينة المخاء، في ظل التجهيزات التي تجري على قدم وساق لاطلاق الخدمة أيضا في مدينة سيئون بشكل رسمي خلال اسبوع على الأقل .
رافق الوكيل الاخ نائب مدير عام مكتب الوزير توفيق لكسر و عدد من موظفي الوزارة و مؤسسة الاتصالات.
أخبار ذات صله