fbpx
أميرة نايف.. فتاة «شريرة» و «صاحبة أتيليه» في رمضان
شارك الخبر

تواصل أميرة نايف حضورها خلال شهر رمضان المقبل من خلال مشاركتها في مسلسلي «على كف عفريت» و»كش ملك»، وتؤدي من خلالهما دورين مختلفين الأول لفنانة تشكيلية، والثاني لفتاة شريرة انتهازية، وتعتبر الدورين إضافة قوية الى مشوارها. خاصة وأنها تسعى دوما للاختلاف والتميز، وتحرص على عدم تكرار أدوارها، وتبحث دوما عن الصعب الذي يجذب أنظار المشاهد.
سعيد ياسين (القاهرة) – قالت أميرة نايف، إنها تقدم في مسلسل «كش ملك» أمام مجدي كامل وسوزان نجم الدين ونهال عنبر وإنعام سالوسة ولقاء سويدان وبسام رجب وخالد محمود وإيهاب فهمي وصفاء جلال ومحسن منصور، وتأليف رضا الوكيل وإخراج حسام عبدالرحمن، في أولى تجاربه الإخراجية، شخصية «دوللي» وهي فتاة شريرة تتزوج من شاب، تسعى طوال الأحداث الى ابتزازه والسيطرة على أمواله، خصوصاً وأنه شقيق أحد الوزراء.
مقدمة برامج 
وأشارت أميرة الى أن ما دفعها للموافقة على الدور موضوع المسلسل الذي تدور فكرته في إطار اجتماعي سياسي، من خلال شخصية مقدمة أحد برامج التوك شو التي تحارب بعض الوزراء ورجال الأعمال الفاسدين. ونفت وجود أي تشابه بين دورها في «كش ملك» ودورها في مسلسل «خاص جداً»، الذي قدمته من قبل أمام يسرا، وجسدت فيه شخصية «عزة» الفتاة الشريرة، وقالت: الدور مختلف من حيث الشكل والمضمون ولا يوجد تشابه، وسبق لي تقديم أدوار شريرة ولكن ليس بهذا الشكل أو هذه الصورة من السواد والأنانية المفرطة، وفي بداية قراءة العمل تضايقت من الشخصية، ولكن سرعان ما فهمت أن قمة النجاح تكمن في توصيل شخصية تختلف عن شخصيتك الحقيقية.
«على كف عفريت»
أما مسلسل «على كف عفريت»، الذي خرج من سباق رمضان الماضي لعدم الانتهاء من تصويره، وتشارك في بطولته أمام خالد الصاوي وكندة علوش ومحمد الشقنقيري وأحمد وفيق وزكي فطين عبدالوهاب وأحمد حلاوة ومحمد أبوداوود ونجلاء بدر ورشا مهدي وأحمد صيام، وتأليف يحيى فكري وإخراج كمال منصور، فتجسد في أحداثه شخصية صاحبة أتيليه، وبمرور الوقت تدخل في علاقات مع سيدات المجتمع الراقي تترتب عليها العديد من الأحداث والمشاكل.
وتتمنى أميرة إعادة عرض مسلسل «حارة خمس نجوم»، الذي شاركت في بطولته أمام أحمد عبدالعزيز وأحمد بدير وأحمد ماهر وسامي العدل ومي سليم وأحمد عزمي ورشا مهدي وأحمد الدمرداش، وتأليف سيد الغضبان وإخراج أحمد صقر، والذي عرض في رمضان الماضي، ولكنه لم يحقق النجاح المأمول بسبب عرضه على قناة وحيدة في التليفزيون المصري وسط زحام غير مسبوق من عدد كبير من المسلسلات، وقالت إنها جسدت فيه شخصية لفتاة مسيحية من أسرة أرستقراطية، تقع في حب أحد الشباب من أبناء الحارة، فتتخلى عن كبريائها، وتشارك أهالي الحارة أفراحهم وأحزانهم ومشاكلهم.
أدوار مركبة
وعما اذا كانت تشعر بالضيق أحياناً لتأخرها عن بنات جيلها في سباق النجومية قالت: كلنا بشر، وأحياناً تأتيني هذه الفكرة، ولكن قبل أن تكتمل في رأسي أتذكر زوجي، وهذا ما يعوضني عن التأخير، والموهبة موجودة، وازددت خبرة اكتسبتها من العمل والحياة، وهو ما أفادني بشكل مختلف ويظهر جلياً في أدواري.
وترى أميرة أن الأدوار المركبة هي الأقرب الى قلبها لأنها لا تحب الشيء السهل وتريد أن توضع تحت ضغط، وخصوصاً الأدوار التي تشعر بأنها تشغلها وتأخذ حيزاً كبيرا من تفكيرها. وقالت: قدمت أعمالاًًَ كثيرة كانت دون المستوى، لكنني لم أندم عليها لأنني أخذت منها خبرة وعلمتني، ولولا هذه الأعمال لم أكن بهذا الاختلاف الذي أعيشه الآن.
شخصيات السير الذاتية
وعما اذا كان تجسيدها لشخصية السيدة الراحلة «تحية عبدالناصر» في مسلسل «العندليب»، أمام شادي شامل وعبلة كامل وكمال ابورية وإخراج جمال عبدالحميد، حفزها لتجسيد شخصيات سير ذاتية تالية، قالت: لم تكن هناك مقارنة بيني وبين فردوس عبدالحميد التي قدمت هذه الشخصية من قبل، وأنا في هذه السن الصغيرة، وقد سعدت بتقديم دور هذه السيدة الوقورة والمليئة بالدفء والاحتواء لبيتها وزوجها، حتى أن ابنها المهندس عبدالحكيم عبدالناصر أثنى على دوري في العمل، وأنا لا أحب الدخول في مناطق السير الذاتية خوفا من الدخول في المقارنات الظالمة، ومع ذلك أتمنى تجسيد شخصية الفنانة سامية جمال لأنني أحبها كثيراً.

المصدر: جريدة الاتحاد
أخبار ذات صله