fbpx
عدن .. ورشة خاصة بالمرحلة النهائية لتحديث الدليل الوطني لنظام ادارة الحالة للاطفال المستضعفين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن اعمال الورشة الخاصة بالمرحلة الثانية والنهائية لنحديث الدليل الوطني لنظام ادارة الحالة للاطفال المستضعفين برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري  وبدعم من منظمة اليونيسف.
وفي افتتاحية الورشة التي ينظمها قطاع الرعاية الاجتماعية بالوزارة ممثلا بالادارة العامة للدفاع الاجتماعي القى الاخ صالح محمود ابوسهيل وكيل الوزلرة لقطاع الرعاية الاجتماعية كلمة نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري للمشاركين في الورشة  ، وشكره وتقديره للمشاركين في المرحلة الاخيرة من تحديث وتطوير الدليل ليصبح دليلا وطنيا ومعتمدا لكل المشتغلين في نظام ادارة الحالة.
وأكد ابوسهيل في كلمته ان الوزارة تسعى الى ان يكون لديها ادلة في كل المجالات حتى تستطيع تقديم خدمات واضحة وصحيحة للفئات المستهدفة. منوها ان تحديث وتطوير هذا الدليل يعتبر منجزا وطنيا هاما تأمل الوزارة ان يصبح منهجا دراسيا للطلاب في الجامعة حتى يكون هناك اختصاصيون على قدر عال من المعرفة في نظام ادارة الحالة. شاكرا في نهاية كلمته كل من ساهم في هذا المنجز من جهات حكومية ومنظمات دولية ومحلية واكاديميين والفريق الوطني لادارة الحالة وكذلك لمنظمة اليونيسف التي دائما ما تقدم دعمها ومساندتها للوزارة وماتمويلها لهذا المشروع لخير دليل.
فيما عبر الاخ ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي بالوزارة عن سعادته في الوصول الى المرحلة النهائية لاعداد الدليل بعد استكمال كافة مكوناته من قبل لجان الاعداد بمتابعة واشراف مباشر من قبل معالي الوزير الزعوري..معتبرا اعداد الدليل نجاحا جديدا يضاف للنجاحات التي تحققها الوزارة في ظل قيادة الوزير الزعوري.
من جانبه اشاد محمد صالح ابوعيشه منسق كتلة الحماية محور عدن  ، بجميع المشاركين والجهات التي بذلت جهودها وكرست مواردها لاستكمال وتحديث الدليل الوطني لنظام ادارة الحالة خدمة للاطفال خاصة وللمجتمع بشكل عام.
وتهدف الورشة التي تستمر لخمسة ايام  يشارك فيها نخبة من الاكاديميين من جامعات عدن وحضرموت وتعز ومنظمات محلية ودولية بالاضافة الى اعضاء الفريق الوطني لادارة الحالة الى مراجعة شاملة ونهائية لمكونات الدليل الذي احتوى ستة فصول المفاهيم والمصطلحات والأسس القانونية وهيكل العاملين والمنهجية والفئات المستهدفة وإدارة الحالة.
كما تكمن اهمية هذا الدليل في المعارف العلمية الحديثة التي احتواها وماتضمنه من معلومات تشريعية وقوانين واتفاقيات وادبيات حول الطفل وحقوقه بالإضافة الى اطار نظري حول رؤية علماء الاجتماع والخدمةالاجتماعية وعلم النفس حول ادارة الحالة وتوحيد تطبيقها لجميع الهيئات والمؤسسات والوكالات والمنظمات المحلية والدولية وفرقها المختلفة العاملة في إدارة الحالة للاطفال المستضعفين في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة.
أخبار ذات صله