fbpx
اللواء بن بريك يزور مقر تنفيذية انتقالي حضرموت ويشارك في تدشين حلقة نقاشية عن أهمية الحوار
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المكلا.

زار اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس، اليوم الأحد، مقر الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة حضرموت، وشارك بمعية عضوا هيئة الرئاسة، الأخوان، علي عبدالله الكثيري المتحدث الرسمي باسم المجلس، وفادي حسن باعوم، في تدشين الحلقة النقاشية حول تعزيز ثقافة الحوار، والتي نظمتها هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس.
وفي كلمته التوجيهية لأعضاء الهيئة التنفيذية ، والمشاركين في الحلقة النقاشية، استعرض اللواء بن بريك الانجازات التي حققها المجلس منذ تأسيسه والصعوبات والتحديات التي واجهته.. منوها بالنتائج التي خرج بها اللقاء التشاوري الموسع للقوى الوطنية الجنوبية، والتي جاءت نتيجة لجهود دؤوبة بذلتها قيادة المجلس من خلال تواصلها مع مختلف المكونات والرموز السياسية والاجتماعية.
مؤكدا أن الجنوب يتسع للجميع وأن الاصطفاف والتلاحم الجنوبي هو الكفيل ببناء الدولة الجنوبية..
لافتا إلى أن المجلس منفتح على الجميع دون استثناء، للمشاركة في صنع القرار السياسي، دون أي إقصاء أو تهميش لأحد..
مشيرا إلى أن لدى المجلس توجهات لتمكين كوادر حضرموت من مؤسسات الدولة الحيوية.. داعيا الجميع للمشاركة في استعادة وبناء الدولة الجنوبية وصنع القرار فيها.

وعبر العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت ، عن سعادته بزيارة اللواء بن بريك لمقر الهيئة ومشاركته في تدشين الحلقة النقاشية عن أهمية الحوار الوطني.. معربا عن شكره لهيئة التدريب والتأهيل ورئيستها الدكتوره منى عوض باشراحيل، على اهتمامهم بحضرموت وإعطاء شبابها وشاباتها نصيبهم من فرص التدريب ضمن البرامج والخطط التي تنفذها الهيئة في مختلف محافظات الجنوب..

وأكدت الدكتوره باشراحيل أن لحضرموت نصيبا وافرا من برامج وأنشطة المركز التدريبية وفي مختلف المجالات.. داعية المشاركين في الحلقة إلى التفاعل مع مضمونها وإثرائها بالمقترحات والتوصيات.

وتناولت الحلقة النقاشية، التي حاضر فيها الدكتور جمال أبوبكر عبّاد، وأدارها الدكتور طارق بازرعة، وشارك فيها نحو ٥٠ من أكاديميي جامعة حضرموت والإعلاميين والناشطين السياسيين، تعريفا بماهية الحوار وأهدافه ومبادئه، وأثره على الاستقرار، وتوجهات المجلس الانتقالي لتعزيز ثقافته وترسيخها بين أوساط المجتمع..
وأثريت الحلقة بمداخلات المشاركين، الذين أكدوا على أهمية مواصلة المجلس للسير في طريق الحوار، ترجمة لمقولة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي”من لم يأتي إلينا سنذهب إليه” من خلال طرق أبواب بقية المكونات والرموز الوطنية، والاستماع إلى وجهات نظرهم والتعرف على هواجسهم ومخاوفهم.
حضر التدشين نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، الأخ علي صالح الهميمي.

أخبار ذات صله