fbpx
بدعم سعودي .. الثقلي والشهراني يفتتحان مشروع شق طريق “مطيف”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سقطرى

أفتتح محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي ،ومعه قائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد العميد بحري ركن عبدالله محمد الشهراني مشروع شق طريق منطقة “مطيف ” الواقع جنوب شرق العاصمة حديبوه وربطه بمناطق طيدع شرقاًومناطق نوجد جنوباً بالمحافظة.
وبلغ طول الطريق الجديد الذي ثم أفتتاحه أكثر من 5 كيلو، بدعم من قوات الواجب السعودي للدعم والإسناد 808 وبمساهمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، حيت يستفيد من المشروع أكثر من 150 أسرة بشكل مباشر وينهي معاناتهم ومشقة الطريق في التنقل من والى منطقتهم وجلب كافة إحتياجاتهم الحياتية بكل سهولة ويسر ويسهم في تسويق أنتاجهم السمكي التي تشتهر به المنطقة التي تقع علي الساحل الجنوبي للمحافظة.
وفي التدشين ثمن المحافظ المهندس رأفت الثقلي، دور وجهود المملكة العربية السعودية في المحافظة وحرصها على التعاون في المجالات الأساسية والخدمية ومنها شق وفتح الطرق المغلقة بالأرخبيل.
وأشاد الثقلي بالجهود الحثيثة المبذولة من سعادة قائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد العميد عبدالله الشهراني في أهتمامه لأستكمال فتح طريق مطيف الذي يعتبر الرئة الوحيدة التي يتنفس منهاأهالي منطقة مطيف والمحافظة بشكل عام ويتيح للسوّاح زيارة المنطقة التي جمعت بين الغطاء النباتي الكثيف وجمال سواحلها وغناها بالثروة السمكية.
من جانبه ثمن شيخ منطقة مطيف الشيخ صالح سعيد سعد الجهود الطيبة التي بذلتها قيادة قوة الدعم والإسناد والسلطة المحلية بتسخير المعدات والإمكانيات المتاحة لفتح طريق مطيف والذي يعتبر حلماً طال أنتظاره بالنسبة لأبناء مطيف حيث أصبح الحلم حقيقة بفضل الله ثم بفضل جهود الأخ المحافظ وبالدعم السخي المقدم من المملكة العربية السعودية.
ويعتبر خط مطيف مهم جداً لأبناءالمنطقة خاصة ولأبناء سقطرى وزوارها عامة حيث يعتبرخط مطيف حلقة وصل والذي يربط الخط الدائري بالعاصمةحديبوه
حضر الإفتتاح مدير عام مديرية حديبوه الأخ عبدالحليم محمد ومدير عام الشرطة العقيد ركن علي الدكسمي ومدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق الأستاذ عبدالسلام الجمحي ومواطنين المنطقة.
أخبار ذات صله