fbpx
الضالع .. اللواء الثالث مقاومة يدشن المرحلة الثانية للدورات من العام التدريبي 2023
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع.
    دشنت قيادة اللواء الثالث مقاومة جنوبية صباح اليوم الأحد 23 يوليو المرحلة الثانية للدورات التدريبية للعام 2023 بحضور قيادة اللواء على رأسهم قائد اللواء العميد زكريا قابوس.
     وفي كلمه لقائد اللواء الثالث مقاومة العميد زكريا قابوس اثناء التدشين حيا فيها منتسبي اللواء من الضباط وصف ضباط وأفراد على ما بذلوه من جهود في الدورات التدريبية السابقة والتي تكللت بالنجاح، حاملا إليهم تحيات القيادة السياسية والعسكرية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي واللواء شلال شائع القائد العام لالوية المقاومة.
     وخلال كلمته قال إن هذا التدشين يأتي في إطار السعي المتواصل لقيادة اللواء في تأهيل منتسبيه من أبناء القوات المسلحة الجنوبية تأهيلا عسكريا وتنظيميا وقتاليا واكسابهم المهارات المتنوعة التي يحتاجها الجندي في ميدان المعركة من اجل بناء وحدات عسكرية منظمة تتصف بالطابع العسكري الرسمي.
     وأضاف العميد قابوس “نحن في قيادة اللواء الثالث مقاومة جنوبية نمضي وفق خطط استراتيجية لتطوير أداء وحداتنا على المستوى العسكري والمهارات والفنون القتالية، فمثلما ندشن اليوم هذه الدورات التأهيلية على أيدي ضباط مؤهلين لدينا أيضا كتائب تتحمل المهام القتالية في الجبهات، فمعركتنا مع أعداء الجنوب كمليشيا الحوثي والإخوان والإرهاب بشتى اصنافه ستظل مستمرة ومتقدة حتى بعد التحرير والاستقلال ويجب الاستعداد لها جيدا، وقطرة عرق في الميدان توفر قطرات من الدماء في ارض المعركة”.
     وخلال التدشين ألقيت العديد من الكلمات لضباط واركانات اللواء صبت جميعها في شحذ همم الأفراد ورفع معنوياتهم وحثهم على الاستفادة القصوى من هذه الدورات لما لها من أثر كبير في تطوير مهاراتهم وادأؤهم في مختلف الجوانب العسكرية والقتالية وكذلك الإدارية والثقافية.
      كما استعرض خلال التدشين المتدربون مهاراتهم القتالية والبدنية والتنظيمية، بعد قيامهم بعرض عسكري جاب ساحة المعسكر مرددين الهتافات الوطنية الجنوبية ومجددين العهد والوفاء للوطن وقيادته السياسية والعسكرية.
     ويعد اللواء الثالث مقاومة جنوبية من الألوية التي بدأ تشكيلها في العام 2018 على يد قائد اللواء العميد زكريا قابوس وتأسست رسميا في العام 2019 اثناء بدء اندلاع المواجهات مع المليشيات الحوثية شمال الضالع عند محاولتها اجتياح المحافظة، وقد نجحت قيادة اللواء في تأسيس المعسكر وتطويره بجهود ذاتية إداريا وتنظيميا وبنية تحتية، إلى جانب مشاركتها في العمليات القتالية في الجبهات منذ العام 2019 حتى اليوم ولايزال افرادها يرابطون في الخطوط الأمامية الى جانب بقية وحدات القوات المسلحة الجنوبية.
#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي
أخبار ذات صله