fbpx
مجلس نواب الحوثي يشهد إشتباكات بالسلاح الأبيض وقنينات المياه 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – صنعاء:

شهد مجلس النواب التابع لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران صباح اليوم اشتباكات بينية بين جميع اعضائه من الزنابيل والقناديل وتطور الصراع الى اشتباكات بقنينات المياة واستخدام السلاح الأبيض والهروات ادت الى فشل عقد الجلسة ورفعها الى يوم غداً.

وكشف عضو مجلس النواب المقرب من الحوثيين أحمد سيف حاشد هاشم في منشور له على حسابه الرسمي في” تويتر “ ان السبب الأول للشجار والإشتباكات هو غياب وزير المالية، ومطالبة كثير من الأعضاء بضرورة حضوره شخصياً لسؤاله عن رواتب الموظفين وعدم موافاة المجلس بالموازنات والحسابات الختامية للحكومة الحوثية الغير معترف بها دولياً.

وقال احمد سيف حاشد انه عندما قام وكيل وزارة المالية ليتحدث عما كان يتعين أن يتحدث به وزير المالية، حدث هرج ومرج ومطالبة ملحة من أغلب أعضاء المجلس بضرورة حضور وزير المالية بشخصه وصفته إلى المجلس مما اضطر رئيس الجلسة عبدالسلام هشول رفع الجلسة عشر دقائق وفقاً للائحة المجلس.

وأضاف احمد سيف حاشد قائلاً :  ان النائب يحيى القاضي من كتلة المؤتمر يريد أن يحضر وزير المالية بشخصه إلى المجلس وهذا كان رأينا وموقفنا أيضاً وزميلنا أبو نصار من جماعة أنصار الله قال للنائب يحيى القاضي من أنت لما يجي وزير المالية.. وتطورت الملاسنة وتحولت إلى شجار واشتباكات بقنينات الماء وإشهار صميل وجنبية على خلفية عندما أطلق أبو نصار كلمة “مرتزق” على النائب يحيى القاضي.

وتابع احمد سيف حاشد  : قلنا “شجار” فقط من باب المجاز وإلا هو رمي بقنينات الماء، واشهار صميل وجنبية، ولكن كان المفارعين كثير وهو الأمر الذي اضطر رئيس الجلسة إلى رفع الجلسة إلى يوم غداً إثر ما حدث بعد أن كانت لعشر دقائق فقط، وفقا للائحه أيضاً.

هذا وتشهد صنعاء وبقية محافظات الشمال الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران  حالة من الغضب والغليان الشعبي الناجم عن تدهور الحالة الإقتصادية والمعيشية، ونهب الأموال  العامة وتحويلها الى حسابات خاصة بقيادات حوثية متنفذة تمارس الفساد وتسخيرها لمشاريعها الخاصة ومجهودها الحربي بالإضافة الى تضييق الحريات التي وصلت حد منع الطالبات من الإختلاط بالكليات والمدارس ومنع خروج المرأه من المنزل إلا بمحرم.

أخبار ذات صله