fbpx
اجتماع بعدن لمناقشة التحضيرات النهائية لإنشاء مشروع سد حسّان الإستراتيجي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العاصمة عدن:

ناقش اجتماع بالعاصمة عدن ،ترأسه وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري الاعمال النهائية الجاري تنفيذها في مشروع سد وادي حسان بمحافظة أبين .

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي ،اكد الوزير السقطري على الأهمية الاستراتيجية للمشروع الذي شارف على الانتهاء من المرحلة الأولى بتكفله إجمالية 78 مليون دولار بتمويل من صندوق ابو ظبي للتنمية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقه .

وشدد وزير الزراعة والري، على الأهمية التي يمثلها مشروع سد حسّان لأبناء محافظة أبين والمحافظات المجاورة في تغذية المياه الجوفية وري الأراضي الزراعية والحد من الكوارث التي تخلفها مياه الأمطار والسيول وتوفير الآلاف الوظائف لأبناء المحافظة والتخفيف من نسبة الفقر، لافتاً إلى مشاريع التنمية الزراعية المرتقب تدشينها في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي وإعادة العمل بالمنشآت الزراعية المتوقفة أو التي تعرضت لأضرار السيول التي شهدتها بلادنا خلال الفترة الماضية.

ووجه وزير الزراعه قطاع الري والجهات المختصة بتذليل كافة الصعوبات اللازمة لانجاح المشروع في موعد أقصاه سنه بحسب الاتفاق مع الشركه المنذه مع الالتزام بالمواصفات والشروط التي جاءت بموجب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين .

داعيا السلطات المحلية والجهات الامنية والمواطنين المستفيدين من المشروع والقاطنين في موقع المشروع، الى التعاون وتسهيل مهام الشركة المنفذة لهذا المشروع الحيوي الذي سيعمل على توفير المخزون المائي في حوض دلتا ابين، وتغذية الابار وري الاراضي الزراعية على جانبي الوادي على مدار العام .

كما عبر الوزير السقطري عن شكره وتقديره لكل الجهود التي يقدمها الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة من دعم لبلادنا في مختلف المجالات ومنها دعم انشاء مشروع سد وادي حسان بمحافظة ابين .

فيما قدم مدير الشركة الكندية المنفذة لمشروع سد حسّان محمود عوهج، شرحاً لآلية تنفيذ المشروع والأعمال الإنشائية الجاري فيها وفق أعلى الموصفات الفنية المعمول بها عالمياً.

حضر اللقاء الدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير.

 

*وضاح الشليلي

تصوير| طلال مشلي

أخبار ذات صله