fbpx
دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي لدوائر منظمات المجتمع المحلية ومراكز المجلس الانتقالي في محافظة أبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

برعاية رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي ونائب رئيس المجلس الرئاسي ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم .
دشن د.فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدورة التدريبية بناء قدرات رؤوساء الدوائر الإعلامية في منظمات المجتمع المدني ومراكز المجلس الانتقالي في مدينة الكود مديرية خنفر محافظة أبين.

وجاءت الدورة التدريبية بهدف تعزيز ورفع الوعي الإعلامي لرؤساء الدوائر الإعلامية ومراكز المجلس الانتقالي في مدينة الكود.
هذه الدورة التدريبية بتنفيذ مراكز المجلس الانتقالي مدينة الكود بشراكة وتنسيق مؤسسة مبادرون شباب وجمعية بالخير نبي الحياة بالموارد المتاحة وتم استهداف 20 مشارك من منظمات المجتمع المدني في مدينة الكود محافظة أبين.

حيث بدأت الدورة التدريبية في قاعة مؤسسة مبادرون شباب محافظة أبين وقد تم إكساب المشاركين مهارات ومعارف كتابة الخبر الصحفي من حيث المراحل وانواع الخبر الصحفي وتعريف الخبر الصحفي والأجزاء المكونة له، ةأهمية تصدير الأسئلة الستة وكيفية بنية الخبر الصحفي والتعرف على مبادئ وأسس كتابة الخبر الصحفي.

شارك في الدورة التدريبية 20 مشارك بهدف بناء قدرتهم وتحسين أداءها الإعلامي لخدمة المصلحة العامة.

وفي التدشين البرنامج ثمّن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين د.فيدل منذوق جهود رئيس مركز المجلس الانتقالي الكابتن باحنجة وجمعية بالخير نبني الحياة ومؤسسة مبادرون شباب والمدرب الرائع انور،كما تقدم بجزيل الشكر إلى المشاركين في البرنامج التدريبي وعلى الجهود المبذولة وكل الحاضرين.

وأكد منذوق على أهمية الارتقاء بالمستوى الإعلامي المتعلق بالقضايا المجتمعية وتعزيز الوعي المجتمعي الذي يساعد على توفير بيئة مناسبة لرعاية والتنمية المجتمعية، مشددا على الاستفادة من هذا البرنامج النوعي الذي سوف يعزز من دور العمل والوعي المجتمعي مع الجهات المختصة من خلال اكتساب المهارات والمعارف وتطبيقها على أرض الواقع وتصبح لها أثر ملموس وحث على استغلال الفرص الاستفادة من الدورة التدريبية التي ينفذه مراكز المجلس الانتقالي بشراكة مؤسسة مبادرون شباب وجمعية بالخير نبني الحياة.

وأكد المشاركين على استغلال هذا الدورة التدريبية والاستفادة منه وتطوير من قدرتهم لكي يساهموا في تعزيز الوعي المجتمعي وحل بعض المشاكل التي يعاني منه أفراد المجتمع، وقدم المشاركين في الدورة د.فيدل منذوق على تفعيله مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة وبناء قدرتهم الهيئات الإدارية في منظمات المجتمع المدني وحيث أصبح للمكتب له أثر ملموس في تطوير أداء العاملين وتحسين اداء العاملين في قطاع التنمية والرعاية المجتمعية بما يتناسب مع اللوائح والأنظمة المعمول به بالوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة في المحافظة والوزارة.
حيث أكد منذوق بأنه سوف يبذل قصارى جهده في تعزيز الوعي المجتمعي وإنجاح برامجه وأنشطة منظمات المجتمع المدني النشطة والموجودة على أرض الواقع.
وفي نهاية الدورة تقدم مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل للجميع بالتوفيق والسداد.

أخبار ذات صله