fbpx
لغة الإشارة تنقذ محتجزا في شرفة منزله.. ساعات من الرعب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – منوعات
تعرض رجل أجنبي يعيش في مدينة إسطنبول التركية لموقف محرج ومخيف لعدة ساعات.

حصلت الحادثة عندما حوصر الرجل في شرفة منزله في الطابق السادس بسبب عطل طارئ في قفل الباب، ولم يتمكن من فتحه للخروج.
نشرت وسائل إعلام تركية محلية مقطع فيديو يظهر الرجل الأجنبي وهو يقف عاجزًا على شرفة منزله في منطقة أفجيلار، غير قادر على الخروج منها أو التواصل مع المارة لطلب المساعدة بسبب عدم إجادته اللغة التركية.
على الرغم من عدم قدرة الرجل، الذي يُدعى حسن محمد وينحدر من أصول عربية، على التحدث بالتركية، حاول طلب المساعدة من الجيران في الشرفات المقابلة باستخدام لغة الإشارة وبضع كلمات تركية. ومع ذلك، لم يتمكن من إبلاغهم بأنه محتجز في الشرفة وغير قادر على دخول منزله الذي يعيش فيه بمفرده.

بعد ساعات من الحادث، لاحظ الجيران المشكلة التي يواجهها الرجل واتصلوا بالشرطة وفرق الإنقاذ دون أن يحددوا طبيعة المساعدة التي يحتاجها حسن محمد، الذي يقيم حديثًا في المنزل. وحضر رجال الإطفاء ورجال الشرطة إلى المكان وقدموا المساعدة.
تمكنت فرق الإطفاء من الوصول إلى الرجل في الطابق السادس باستخدام السلّم بعد ساعات من بقائه في حالة خوف وذعر على الشرفة، وقامت فرق الإطفاء أيضًا بفتح باب الشرفة وإنقاذ الرجل الأجنبي الذي كان عالقًا.

أظهر مقطع الفيديو الذي نُشرته وسائل إعلام محلية حديثة، حسن محمد وهو يتواصل بلغة الإشارة مع رجال الإطفاء في محاولة لإخبارهم بعدم قدرته على فتح باب الشرفة.

يقيم حسن محمد في هذا المنزل منذ حوالي أسبوعين وواجه مشكلة قانونية بعدم وجود بطاقة إقامة تسمح له بالعيش في تركيا. حضرت الشرطة وفرق الإطفاء لإخراجه من الشرفة.

لم تعلن السلطات الأمنية ووسائل الإعلام المحلية ما إذا كانت الشرطة ستقوم بترحيل الرجل أو إبقائه في تركيا.

أخبار ذات صله