fbpx
اجتماع برئاسة مدير أمن الضالع يقر عدد من التوصيات والتعليمات الهامة بشأن الأمن في قعطبة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – علي عميران
عقد صباح اليوم السبت الموافق 19 اغسطس اجتماعا بادارة امن مديرية قعطبة برئاسة العميد احمد قايد القبة مديرعام شرطة محافظة الضالع قائدقوات الحزام الامني، والشيخ محمد الزيدي مديرعام قعطبة، والرائد مجاهد شوفر مديرامن مديرية قعطبة، وبحضور العقيد محمدناجي الظاهري اركان حرب اللواءالثاني مغاوير،وعدد من القيادات الامنية، والحزام الامني حيث ناقش الاجتماع عدد من المستجدات والحوادث الاخيرة التي شهدتها المديرية ،وكذلك الصعوبات الماثلة التي تواجهه الأجهزة الأمنية، وكيفية التغلب عليها، وسبل معالجتها بما يمكنها من تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.
وفي الاجتماع اكد العميد القبة بان الاجتماع يهدف الى الارتقاء بالعمل الامني، وتعزيز الامن والاستقرار في مديرية قعطبة ،ومعالجة الجوانب السلبية وفي مقدمة ذلك كشف الجرائم المجهولة، وضبط المطلوبين امنيا، وسرعة انجاز المهام بفعالية عالية اكبر، والتعامل بحزم لكشف اي خلايا ،واشخاص يقومون باقلاق الامن والاستقرار بالمديرية كون ذلك يخدم ميليشيات الحوثي الارهابية .
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات، والتعليمات لتفعيل العمل الامني بالمديرية .
1- تنفيذ حملة امنية بعد الاجتماع لضبط واحضار كل المشتبه بهم بالقضايا الراهنة للتحقيق معهم ،واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من ثبت تورطهم بذلك .
2) الدعوة الى تفعيل دور مؤسسات الدولة، وبالذات الأجهزة الأمنية ،والقضائية، وفرض القانون على الجميع.
3) على جميع الوحدات العسكرية، والأمنية ضبط أفرادها بعدم حركة المسلحين، والأطقم المسلحة خارج المهام المسنودة إليهم، وتحمل المسئولية الكاملة بالتعاون مع الاجهزة الامنية في ضبط المطلوبين، وضبط الامن، والاستقرار بالمديرية .
4) رفض كل المظاهر المسلحة، وإقلاق السكينة العامة ،والخروج عن النظام، والقانون، وتعرض مصالح الناس للخطر.
5)مديرامن المديرية مسئول عن الاقسام ،وعلى جميع القطاعات الامنية العمل، والامتثال للمهام التي يسندها لهم حسب ماكان معمول به سابقًا .
6) مدير عام المديرية هوا المسئول الاول بالمديرية ومن المهم الرجوع الية في القضايا المرتبطة بالمجلس المحلي والمكاتب الحكومية(ضرائب – واجبات – النظافة والتحسين والبلدية وغيرها ) وبالذات حركة الاطقم لضبط المخالفات، وضرورة  التفاعل مع المديرالعام ،وضبط الامن، والنظام، وتعزيز هيبة الدولة بشكل عام .
7)ضرورة عقد لقاءات دورية مع عقال الحارات، والمشائخ، والاعيان تحت اشراف مديرعام المديرية لمناقشة القضايا ،والاوضاع على مستوى الاحياء لزيادة الثقة بين الطرفين ،وضرورة قيامهم بعملهم ،وتعاونهم مع الاجهزة الامنية بالشكل المطلوب .
8) تفعيل عمل الاقسام المكونة لهذة الادارة(قسم الاعتداء والقتل +قسم السرقات + قسم التحريات )وتحديدالمهام والمسئوليات واساليب وطرق التنفيذ،ومن ثم المحاسبة، والتركيز على قسم التحريات لمتابعة المطلوبين .
9)ضبط من يقومون باطلاق النار في الاعراس، والاسواق وغيرها، ونقلهم الي السجن المركزي، وتكليف الاخ خالد بحسيك بتحمل مسؤولية هذا الموضوع.
10) يوصي الإجتماع الأجهزة الأمنية القيام بدورها الأمني، وعدم السماح للعابثين بأمن، وسلام الناس، وأملاكهم.
11)تكثيف البحث، والتحري للكشف عن القضايا المجهولة، والقضايا قيد التحري، وضبط كل المتهمين بقضايا السرقات وغيرها من عام 2011م حتى اليوم ،وتقديم مرتكبيها للعدالة.
12)الزام اصحاب المحلات التجارية بتركيب الكيمرات، وضبط المخالفين والتعقيب بصورة مستمرة عن الكيمرات.
13) ارسال البلاغات الي عمليات شرطة المحافظة اولا باول ،والتركيز على الاجراءات المتخذة في كل بلاغ، والعمل على التصنيف الصحيح للبلاغات، وموافاة عمليات شرطة المحافظة بالنتائج.
وفي ختام الاجتماع ثمن مدير عام قعطبة الجهود التي يبذلها مديرعام شرطة المحافظة العميد القبة من اجل ضبط الامن، والاستقرار بالمديرية ،وتعاون، وتنسيق السلطة المحلية بالمديرية مع الاجهزه الامنية من اجل قيامها بواجبها بشكل المطلوب .
هذا وقدتم تنفيذ حملة امنية بقيادة مديرامن المديرية لضبط كل المشتبه بهم بالمستجدات الاخيرة ،وقضايا السرقات، واطلاق النار وغيرها .
مكتب اعلام م قعطبة
أخبار ذات صله