fbpx
زفاف الأميرة مادلين بدون ضيوف ملكيين
شارك الخبر
مادلين
كتبت: غادة حرحش  ( الاهرام )
السويدية مادلين أصغر أبناء ملك السويد كارل جوستاف والملكة سيلفيا بتقاليد العائلة الملكية في مراسم حفل زواجها من خطيبها رجل الأعمال الأميريكي كريس اونيل، حيث يستضيف الملك والملكة اليوم الجمعة مأدبة عشاء خاصة للعروسين وضيوفهما في فندق “غراند هوتيل” المطل على البحر في استوكهولم أمام القصر الملكي. وغداً السبت ستقام في العاصمة السويدية استوكهولم مراسم الزفاف،حيث تعتبر مراسم الزفاف من الناحية البروتوكولية شأنا خاصا بالعائلة المالكة، التي تتحمل كامل تكاليفه. وبعد الإحتفال بالزفاف في الكنيسة الملكية الصغيرة سيتوجه الإثنان على متن مركبة إلى منطقة ريدارهولمين حيث سيستقلان هما وضيوفهما قوارب بخارية ستقلهم إلى قصر دروتنينغولم لحضور مأدبة غداء.
و قد أضاف مسئولون أن رجل الأعمال أونيل سيحتفظ بإسمه المدني ، «فكل منهما لا يرغب في تغيير إسمه»، وسينتقل مع مادلين في نيويورك، حيث يعيش الخطيبان معاً منذ عامان وقت إعلان إرتباطهما .
وينتظر البلاط الملكي السويدي حضور 400 ضيف رفيع المستوى حفلة زفاف الأميرة مادلين لكن قائمة الحضور لا تتضمن ضيوفا ملكيين من دول أخرى ويأتي على رأس قائمة الحضور غير المؤكدة رسمياً والتي نشرتها وسائل إعلام في ستوكهولم اليوم الجمعة، ولي عهد الدنمارك فريدريك وولي عهد النرويج هاكون.
 وتقول صحيفة «اكسبرسن» إن الأميرة مادلين سترتدي يوم الزفاف ثوباً أنيقاً من تصميم دار فالينتيو الإيطالية الشهيرة للأزياء على خلاف شقيقتها الأميرة فيكتوريا، التي صمم ثوبها المصمم السويدي بار إنغشيدن. وقد قامت الأميرة مادلين،و يرافقها بعض الأصدقاء المقربين بجولات للتسوق في ميلانو وباريس، بينما سافر وفد من دار فالنتينوا للأزياء الى استوكهولم لتصميم وتحضير ثوب زفافها.

 

أخبار ذات صله