fbpx
محافظ شبوة يناقش مع مؤسسة ائتلاف الخير مشاريعها الممولة من مكتب الاوتشاء (OCHA) في المحافظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
التقى الاخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي اليوم المهندس مازن العولقي، مسئول “مشروع زيادة الوصول إلى التعليم العادل والآمن والشامل” الذي تزمع مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية (BCHR) تنفيذه في مديرية بيحان ضمن مشاريع التعليم الممولة من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (OCHA).
وفي بداية اللقاء، رحب الأخ المحافظ بن الوزير بفريق المشروع الممثل لمؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات وتذليل جميع الصعوبات لتنفيذ مثل هذه المشاريع في المحافظة ولاسيما المشاريع التي تهدف إلى تطوير قطاع التعليم.
وناقش الأخ المحافظ تفاصيل المشروع المزمع تنفيذه في ثلاث مدارس في مديرية بيحان (مدرسة ريدان للبنات-مدرسة بلقيس للبنات-مدرسة الجدفرة للبنين) والذي يتضمن إنشاء وإضافة فصول دراسية مع ملحقاتها بما في ذلك مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، وكذلك ترميم عدد من الفصول مع محلقاتها، وتزويد جميع الفصول الدراسية التي سيتم إنشائها أو أعادة تأهيلها بالأثاث المدرسي، ودعم المعلمين المتطوعين في المدارس المستهدفة بحوافز شهرية، وتزويد جميع طلاب المدارس المستهدفة بالحقائب المدرسية والمستلزمات القرطاسية، إضافة إلى تنظيم حملات توعوية متعددة في هذه المدارس.
ومن جانبه، نقل مسئول المشروع تحيات إدارة مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ممثلة بالمهندس فهمي سالمين بن منصور، المدير التنفيذي للمؤسسة، كما عبّر مسئول المشروع عن شكر وتقدير المؤسسة للسلطة المحلية لمحافظة شبوة بقيادة محافظ المحافظة الاخ عوض محمد بن الوزير على التسهيلات الكبيرة التي قدمتها وتقدمها السلطة المحلية في مجال العمل الإنساني والإغاثي في المحافظة، موضحا أن المشروع يهدف إلى تحسين جودة  التعليم وزيادة فرص الوصول إليه وتعزيز قدرة المنظومة التعليمية ودعم المجتمعات المحلية من خلال التدخلات التعليمية الفعّالة وفي الوقت المناسب.
يُذكر إن مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية هي مؤسسة محلية غير ربحية تتخذ من المكلا مقرا لها، وهي مؤسسة رائدة في مجال الأعمال الإنسانية والمشاريع التنموية المستدامة والفعالة في جميع القطاعات.
حضر اللقاء كل من المهندس عزيز الهبروش، مهندس مختص في المشروع، والأخ نبيل التركي، مسئول الرقابة والتقييم المساعد في المشروع.
أخبار ذات صله