fbpx
تأثيرات شديدة لاعصار “تيج” في المهرة تخرج الاتصالات والإنترنت عن الخدمة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المهرة.
تشهد محافظة المهرة منذ صباح اليوم هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وتدفق للسيول من مختلف الأودية والشعاب نتيجة لتأثيرات العاصفة المدارية “تيج” في بحر العرب.
وتسببت تلك التأثيرات في خروج خدمة الاتصالات والإنترنت للمؤسسة العامة للاتصالات عن الخدمة نتيجة لتعرض كابل الألياف للأضرار، اضافة الى سقوط عدد من أبراج الاتصالات في عدد من المناطق المحاذية للشريط الساحلي في محافظة المهرة.
وأهابت السلطات المحلية في المحافظات الشرقية بالمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة تأثيرات الحالة المدارية التي ادت الى انعدام الرؤية وجرف للطرقات إضافة إلى تدفق السيول الجارفة في معظم الأودية والشعاب والذي يتوقع ازديادها خلال الساعات القادمة نتيجة لقرب مركز الإعصار من اليابسة.
وأشارت التحذيرات على وجه الخصوص بالخطورة من الدرجة القصوى لحركة السير على الطريق الساحلي الرابط بين محافظة حضرموت والمهرة وصولا إلى منفذ شحن.
ودعت السلطات المحلية في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة الإخوة المواطنين للحذر من التواجد على السواحل او في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة ومن الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية المصحوبة بالرياح الشديدة.
أخبار ذات صله