fbpx
24 طائرة مساعدات إنسانية… الإمارات تسابق الزمن لإغاثة غزة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
جسور خير وإغاثة تمدها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى قطاع غزة، ضمن جهودها الإنسانية الرامية لتخفيف معاناة سكان القطاع المحاصر

جهود إنسانية تتواصل على أكثر من مسار، تسابق بها الإمارات الزمن لإغاثة أهل غزة ودعم القضية الفلسطينية تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال 3 أيام فقط، أرسلت دولة الإمارات خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، 16 طائرة لنقل مستلزمات مستشفى ميداني تعتزم إقامته داخل قطاع غزة، ضمن عملية “الفارس الشهم 3 ” الإنسانية الذي أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بإطلاقها لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبالتوازي مع تلك الجهود، تم إرسال 8 طائرات أخرى تحمل أكثر من 200 طن من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية تم جمعها من خلال حملة “تراحم من أجل غزة”.

يأتي هذا جنبا إلى جنب مع تواصل العمل على استضافة ألف طفل فلسطيني من قطاع غزة برفقة عائلاتهم، لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات دولة الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

ومنذ اندلاع التصعيد بغزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لم تتوقف جهود دولة الإمارات السياسية والدبلوماسية والإنسانية على مدار الساعة لوقف الحرب، وحماية جميع المدنيين وتقديم الدعم الإنساني لهم، وإيجاد أفق للسلام الشامل.
“الفارس الشهم 3” .. 16 طائرة
وتتواصل الجهود لإقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة في أسرع وقت، لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الفلسطينيين في القطاع.

ويعد المستشفى باكورة إنجازات عملية “الفارس الشهم 3″، الذي أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحد الماضي، العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بإطلاقها لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وانطلقت 5 طائرات إماراتية جديدة، الأربعاء، تحمل مستلزمات للمستشفى الميداني، ليصل بذلك إجمالي عدد الطائرات إلى 16 طائرة.
تراحم من أجل غزة.. 8 طائرات
وجنبا إلى جنب مع تلك المبادرة الإنسانية الملهمة، تتواصل حملة “تراحم من أجل غزة” التي أطلقتها الإمارات لإغاثة الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة وتخفيف معاناتهم، في تعبير صادق عن نهج البلاد في التضامن والتعاون الإنساني، وتأكيدا للثوابت الإماراتية في تعزيز جهود العمل الخيري في كل بقاع العالم.

وجرى إرسال 8 طائرات تحمل أكثر من 200 طن من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية تم جمعها في الحملة، وبدأت عمليات إدخال المساعدات لقطاع غزة وتوزيعها على المستفيدين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وتواصل حملة “تراحُم من أجل غزة” فعالياتها ضمن جهود دولة الإمارات المتواصلة لتقديم يد العون للشعب الفلسطيني.

وتنظم الحملة في هذا الشأن فعاليات جديدة اليوم ، الخميس ، في قاعة الإمارات للضيافة في عجمان، ويوم الأحد القادم، في محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي في ميناء زايد تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

أخبار ذات صله