fbpx
الدردشة مشفرة على منصات ميتا.. حماية تامة للرسائل على فيسبوك وماسنجر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – تكنولوجيا
أعلنت شركة “ميتا بلاتفورمز” أمس الأربعاء أنها بدأت التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية على ماسنجر وفيسبوك.

وأوضحت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة أن خاصية التشفير التام ستكون متاحة للمستخدمين على الفور، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحديث جميع حسابات ماسنجر بالتشفير التام ليكون ضمن الإعدادات المفترضة.

«ميتا» تقطع التواصل بين دردشات «إنستغرام» و«فيسبوك ماسنجر» لأسباب مجهولة
وذكرت ميتا أن برنامج ماسنجر كان لديه في السابق خيار تشغيل خاصية التشفير التام مما يسمح بقراءة الرسائل من قبل المرسل والمتلقي فقط، ولكن مع هذا التغيير سيتم تشفير الرسائل بشكل تلقائي.
وذكرت ميتا أن برنامج ماسنجر كان لديه في السابق خيار تشغيل خاصية التشفير التام مما يسمح بقراءة الرسائل من قبل المرسل والمتلقي فقط، ولكن مع هذا التغيير سيتم تشفير الرسائل بشكل تلقائي.

وقالت شركة ميتا، التي تقوم منصة واتساب التابعة لها بتشفير الرسائل بالفعل، إن الخاصية يمكن أن تساعد في حماية المستخدمين من عمليات القرصنة والمحتالين والمجرمين.

وكانت الشركة قد أعلنت في 2021، عن إضافة خاصية تشفير الاتصالات الصوتية أو بالفيديو عبر خدمات تطبيق “ماسنجر” ليصبح بمقدور عملاء خدمة الدردشة أن يختاروا تشفير مكالماتهم الهاتفية من البداية إلى النهاية، أي من جهاز إلى آخر.

والاتصالات المشفرة ميزة موجودة بالفعل في الاتصالات عبر تطبيقات أخرى شهيرة، على غرار “زوم” و”سيغنل” و”فيستايم” من “أبل”.

وتسعى “فيسبوك” إلى منافسة جارتها في سيليكون فالي في مجال الخصوصية، خاصة أن عملاق التواصل الاجتماعي.

وأعلنت فيسبوك في 2019، عن خطتها لإنشاء منصة تراسل موحدة تجمع واتساب وماسنجر وإنستغرام في مكان واحد.

إلا أن التشفير الطرفي على واتساب كان يحول دون تحقيق هذا الهدف، ولكن منذ 2021 بدأت جهود الشركة في الاقتراب من التحقق، بعد أن بدأت إتاحة التشفير الطرفي للمحادثات بشكل محدود في بعض الدول حول العالم.

وإلى جانب إتاحة التراسل بين حسابات ماسنجر وإنستغرام بسهولة في 2020، كانت الشركة قد أكدت في 2021 أنها لن تتمكن من توفير التشفير الطرفي كميزة افتراضية داخل إنستجرام وماسنجر إلا بحلول 2023.

أخبار ذات صله