fbpx
استعدادا لتشغيله .. البدء بتركيب محطة أرصاد أوتوماتيكية في مطار عتق الدولي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة.

في ظل الجهود المستمرة التي يبذلها معالي وزير النقل والمحافظ بن الوزير لتشغيل مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة قام صباح اليوم سالم حامد لملس مدير عام مطارات شبوة، وبمعية المستشار المهندس علوي العبدلي مستشار الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد، والمهندس أحمد النائب مدير عام المحطات لقطاع الأرصاد، والمهندسين في قطاع الأرصاد بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بتركيب محطة أرصاد أوتوماتيكية في مطار عتق الدولي مقدمة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وأوضح مدير عام مطارات شبوة مدير عام مطار عتق الدولي بأن تركيب محطة الأرصاد الأوتوماتيكية يعد إنجازا تم تحقيقه اليوم لإكمال جاهزية محطة الأرصاد الجوية في مطار عتق الدولي.

وأشار لملس بأنه تم اعتماد محطتي أرصاد أوتوماتيكية أحدهما لمطار عتق الدولي، والأخرى لمطار بيحان، بمتابعة من إدارة المطار وقطاع الأرصاد بالهيئة، موضحا بأنه سوف يتم تركيب المحطة الثانية في مطار بيحان بعد الانتهاء من التركيب في مطار عتق الدولي.

وأشار لملس بأن هذا الإنجاز تحقق اليوم بفضل من الله أولا، ومن ثم بجهود المحافظ بن الوزير وتوجيهات معالي وزير النقل الدكتور عبد السلام حميد والكابتن صالح بن نعيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وعبر لملس عن تقديره لمنظمة الفاو، وما تقدمه من دعم بتوفير محطات الأرصاد الأوتوماتيكية لخدمة الزراعة ومجال الطيران، مثمنا جهود الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في تأهيل مطار عتق الدولي وتشغيله بجاهزية عالية.

أخبار ذات صله