fbpx
الماجستير بإمتياز للباحث مطلق الخريشي من جامعة لحج
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج:

منحت كلية صبر للعلوم والتربية ، قسم العلوم التربوية جامعة لحج ، اليوم الخميس ٧ مارس 2024م الماجستير بتقدير إمتياز للباحث مطلق عبد الله محمود علي الخريشي للمناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة ب( مشكلات التعليم المهني والتقني في المعاهد المهنية والتقنية في محافظتي عدن ولحج من وجهة نظر المعلمين المهنيين والتقنيين ).

دراسة ميدانية إنبثقت من صلب الواقع ، وسلطت الأضواء على مشكلات التعليم المهني والتقني في المعاهد المهنية والتقنية في محافظتي عدن ولحج ، ووضعت التوصيات والحلول اللازمة لتلك المشكلات التي في حالة التعامل معها بجدية من قبل المسؤولين المعنيين ، من حيث السعي إلى إخراجها من الحيز النظري إلى رحاب التطبيق العملي ، ستعمل على إحداث نقلة نوعية نحو الامام لقطاع التعليم الفني والتقني ، بإعتبار هذا القطاع جزء هام لا يستهان به من منظومة التنمية الوطنية الشاملة ، والدينامو المحرك لعجلة الإنتاج و الاقتصاد الوطني .

اللجنة التي تكونت من أ.د. احمد عبد السلام التويجي رئيسا ومشرفا علميا من ( جامعة عدن ) و الدكتور / احمد مهدي علي اليماني عضوا ومناقشا داخليا من (جامعة لحج ) و أ. مشارك د. عبده سعيد الخديري عضوا ومناقشا خارجيا من ( جامعة لحج ) ناقشت الباحث في محتوى ومضمون ومنهج الرسالة والذي بدوره دافع بثقة عالية عن رسالته وقبلت اللجنة الرسالة بتقدير إمتياز .

وفي الأخير أثنت لجنة المناقشة على الجهد المبذول من قبل الباحث في إعداد الرسالة وجديتها وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات ، ونظرا لتميز واهمية ورصانة الرسالة فقد أوصت اللجنة بطباعتها للاستفادة منها ، متمنية للباحث دوام النجاح والتقدم في حياته العلمية والعملية .

حضر المناقشة الاستاذ فاروق عبد الرزاق حسين القطيبي مستشار وزارة النقل والاستاذ ايمن الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج وعدد من الشخصيات السياسية والاكاديمية والإعلاميين وأصدقاء واقارب الباحث .

 

أخبار ذات صله