fbpx
الجيش الأميركي يتصدى لهجوم واسع من المسيّرات الحوثية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، السبت، إسقاط 28 طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر. جاء ذلك في بيان صادر عن سنتكوم، تحت عنوان “القوات الأميركية والتحالف يدحران هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر”.

ويرى مراقبون أن توسيع حجم الهجوم يظهر أن الحوثيين يحكمون اللعبة بشكل يتيح لهم إدامة الاشتباك ودون خرق الخطوط الحمراء. وقال بيان سنتكوم إنه “بعد المزيد من الاشتباكات خلال الصباح (السبت)، أسقطت القوات الأميركية وقوات التحالف ما لا يقل عن 28 طائرة دون طيار بين الساعة 4:00 صباحًا والساعة 8:20 صباحا (بتوقيت صنعاء/ تغ+3)”.

وأكدت سنتكوم “عدم تضرر أي سفن تابعة للبحرية الأميركية أو قوات التحالف في الهجوم”. وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الأميركي أنه أسقط مع القوات المتحالفة 15 مسيرة هجومية للحوثيين. وبُعيد الإعلان الأميركي، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن الحوثيين نفذوا “عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين الأولى استهدفتْ سفينةَ ‘بروبل فورتشن’ الأميركيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ من خلالِها عددا منَ المدمراتِ الحربيةِ الأميركيةِ في البحرِ الأحمرِ و خليجِ عدن بـ37 مسيّرة”.

أخبار ذات صله