fbpx
وخزة ضمير( لمن يعتبر.. ؟! ) بقلم / المحامي أحمد هبيص
شارك الخبر
وخزة ضمير( لمن يعتبر.. ؟! ) بقلم / المحامي أحمد هبيص

حضرموت.. تزعجهم هذه الأرض المعطاءة بعمقها الحضاري والتاريخي , وبدورها الريادي كمهد لانفجار الثورة التحررية عام 1997م .. لذلك سينفث اليمنيون والتابعون لهم سمومهم وسيتجاهلون بل وسيحاربون بكيد وقسوة الدعوة للإحتشاد فيها , تماما كما كانت ومازالت سهام حقدهم موجهة نحوها بشرذمتها تمهيدا لوأد ما قد بدأ فيها تماما حال كونه ليس فرعا من أصلهم اليمني الذي مازالوا يحنون إليه , لن يلتقي اليمنيون المقنعون بقناع الثورة التحررية مع كل من يعي جوهر الصراع إلا بعد حسم هذا الجوهر ميدانيا من قبل ومن بعد . بواسطة طاقات وطنية متجددة وشابة نابضة بالعطاء واعية بمسببات مآسي الماضي من خلال لوحة مجسدة معالم اصطفاف حقيقي واعي قادر على امتلاك القرار لا مجرد رفعه كشعار .
إن جوهر الصراع باختصار شديد هو الهزيمة والشعور بعمق الإتصال الغير قابل للتجزئة بثقافة اليمننة ومشاريع تبعيتها والإذعان والإستسلام لها , وبالتالي وجود القدرة على أهمية التخلص من ذلك واقعا أم لا , وبالمقابل فإن التصرف بالتنكر بصلف وجهل وحقد دفين للهوية الحضرمية الأصيلة كما كان المسار منذ العام 1967م حينما ولت الوجوه نحو القبلة المعهودة بنواصيها المعقودة المفاخرة بعبارات وشعارات الولاء والتصميم على تحقيق التبعية العمياء صباح مساء إقرارا بالتفرع من الأصل اليمني دون خجل أو وجل منذ عهد تلك الحقبة معللة العجز عن مقاومة الإختراق المعبر عن السذاجة التي سطرت كل العبث بالأرض والإنسان , وفي نهاية المطاف أوصلت إلى حيث كانت الهزيمة التي أكلت الأخضر واليابس , ووقع على إثرها العباد تحت طائلة الإذلال نظرا لإحتلال البلاد كنتيجة طبيعية للهزيمة المعنوية الممنهجة بسلب الجوهر واستبداله بجوهر كارثي مزيف .
واليوم وبعد رفض العباد للإحتلال والإذلال والعهد بالمضي على هدف جامع لتحقيق الإستقلال, هاهم يمارسون و يكررون بغباء تنكرهم من جديد بإسلوب يحمل نفس الإمضاء وبواسطة ذات الأدوات التي لم تفق بعد من حقيقة إقدامها بالأمس بالقضاء على مكامن القوة وإحلال مكامن الضعف , فكان الزلل وتسربت العلل حتى أضحى الخلل جليا لورود نفس المهالك وتغيب كل واع سالك واليوم تعيد تلك القوى انتاج مسارها وقتل ومعاقبة كل دور تنويري , فمتى تستوعب هذه الدروس متى ..!!؟
ان الدعوة للإحتشاد في حضرموت تعد اخـــتبارا حقيقيا ومخاضا مهما , سيكشف عن وجود حسن النوايا من عدمها , إذ سيبرز بصورة واضحة جدا جوهر الصراع الحقيقي مع المحتل اليمني وماهيته ومداه وكيفية التغلب عليه , ومن ثم سيسفر الدهر عن ولادة ومضات فجر صادق في آخر لحظات الليل البهيم ليعم الصباح الجميع.. أو سيبقى الليل جاثمـا أمدا طويلا لانه مايزال محجوبا بغمة سوداء قبل الفجر الكاذب الذي لم يتبين فيه الخيط الأبيض من الخيط الأسود بعد ..
إن عدم إدراك تلك الحقيقة اليوم لن تعوضها حسرة وندامة إدراكها غــــدا لفوات الأوان , فالتحرير والإستقلال ينأى بنسقه لمساره المستمر عن مشاريع التكريس لفكر وثقافة التبعية لهوية الغزو الفيد المتخذة طريقا مرنا غير مضمون العواقب عبر بوابة اليمن بصورة مشابهة للصورة الأولى معبرة عن عدم الرغبة في التطابق , فصمود مسار التحرير والإستقلال على الأرض معناة عدم تراجع سر القوة الفعالة القادرة على الوصول للتحرير والإستقلال وضمان الخلاص التام الناجز , والله على مانقول شهيد..

أخبار ذات صله