fbpx
سرايا العياشي تُكرّم الفنان المسرحي علي اليافعي
شارك الخبر

 

 

عدن / بشير الهدياني

كرّمت مؤسسة سرايا العياشي التجاريّة-مساء الأربعاء الموافق 3أبريل بالعاصمة عدن -بالتنسيق والتنظيم مع مؤسسة غدٍ أجمل الثقافية؛عميد المسرح المخرج والممثل القدير علي أحمد اليافعي وذلك بعد مرور ستون عامًا من العمل الفني والثقافي على المستوى العربي والمحلي.

وخلال عملية التكريم الذي تم بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية وشخصيات ثقافية وفنية وإعلاميين ورجال مال وأعمال اكد المدير العام لمؤسسة سرايا العياشي محمد العياشي ان التكريم للهامة الثقافية والوطنية تأتي في ايطار التوجه الخاص لسرايا العياشي تشجيعا للثقافة ورفع الوعي الفكري والثقافي لدى المجتمع وكذا إيصال رسالة لكل الجهات المعنية وعلى وجه الخصوص رجال المال والأعمال الاستثمار في المجال الفني والثقافي الذي يسهم في استقرار الحياة العامة.

لافتا العياشي أن هذا التكريم لن يفي بحق الهامة الثقافية ولكنها كمبادرة أتت منا لأحيا الروح الثقافية والتذكير بمكانة هؤلاء النخب والنجوم الثقافية التي تزخر بها بلادنا.

وفي كلمة لقيادة السلطة المحلية ألقاها سامي العياشي اكد فيها حرص قيادة السلطة المحلية تشجيع وتعزيز الجوانب الثقافية التي عرفت بها مدينة عدن منذ وقت مبكر والتي رافق ذلك مسيرة العطاء الثقافي للمخرج علي أحمد اليافعي
وان بهذا التكريم يؤكد حرص مؤسسة العياشي على تشكيل الوعي في المجتمع داعيا رجال المال والأعمال إلى الاهتمام ورعاية الفنانين القدامى والذي سيعيد الأمل لدى الأجيال القادمة بإنتاج العديد من الأعمال الفنية والدرامية.

من جانبه أعلن الإعلامي صالح شنظور مدير منصة حِميَر، أن المنصة ستقوم بالتعاون مع سرايا العياشي في إعداد وتقديم فلم يوثق المسيرة الفنية للفنان علي يافعي.

إلى ذلك عبر عدد من زملاء ورفاق المخرج علي اليافعي عن بالغ الشكر والتقدير لسرايا العياشي على تبنيها مثل هكذا تكريم الذي يعتبر بادرة طيبة للقطاع الخاص في تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والفني،منوهين ان كل الأعمال الدرامية والثقافية والفنية تنفذ على الطاولات والكراسي الذي تعد شركة سرايا العياشي نموذج في هذا الجانب

كما جرى في ختام الحفل تكريم عدد من رواد الفن والمسرح التلفزيوني بالعاصمة وتقديم الهدايا الرمزية لهم من قبل سرايا العياشي،وفي السياق سبق وان اشترت السرايا لوحة احتواء للفنانة نادية المفلحي بمزاد علني بمبلغ 23 مليون ريال يمني، ذهب ريعه لصالح دور الأيتام في عدن.

أخبار ذات صله