fbpx
ردا على “التدريبات الرباعية”.. بكين تجري مناورات ببحر الصين
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات
أعلن الجيش الصيني أنه سيجري الأحد “دوريات قتالية” في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، في مناورات سينفّذها في نفس اليوم الذي تجري فيه الولايات المتحدة والفلبين واليابان وأستراليا مناورات عسكرية مشتركة.

وقال الجيش في بيان إنه “في 7 أبريل تنظّم قيادة المسرح الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني في بحر الصين الجنوبي دوريات قتالية بحرية وجوية مشتركة”.

وأكد البيان أن “كل الأنشطة العسكرية التي تعكّر صفو الأوضاع في بحر الصين الجنوبي وتخلق نقاطا ساخنة هي تحت السيطرة”، في إشارة واضحة إلى التدريبات العسكرية الرباعية التي تجري في نفس المياه.

 

مناورات بحرية لـ4 دول

– أعلنت الولايات المتحدة وأستراليا واليابان والفلبين أنها ستجري، الأحد، مناورات عسكرية بحرية وجوية مشتركة في بحر الصين الجنوبي.

– تأتي المناورات لقوات الدول الأربع في بحر الصين الجنوبي الذي تطالب بكين بالسيادة عليه بالكامل تقريبا، قبل أيام من عقد الرئيس الأميركي جو بايدن أول قمة ثلاثية مع زعيمي الفلبين واليابان.

– أفاد بيان مشترك لوزراء دفاع هذه الدول: “إظهارا لالتزامنا الجماعي بتعزيز التعاون الإقليمي والدولي لدعم منطقة حرة ومفتوحة في المحيطين الهندي والهادئ، ستجري قواتنا الدفاعية المسلحة مجتمعة نشاطا بحريا مشتركا داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين في 7 أبريل 2024”.

أخبار ذات صله