fbpx
الثلاثاء الأول من نوفمبر.. موعد الانتخابات الأمريكية 2024
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات
منذ أكثر من 200 عام، توافق الأمريكيون على انتخاب رئيسهم في الثلاثاء الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني كل أربع سنوات.

متى تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024؟
وهذه المرة تحدد تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 يوم الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والتي ينظر لها الكثيرون على أنها جولة إعادة بين الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن وسلفه الجمهوري دونالد ترامب الساعي بقوة للعودة للبيت الأبيض.

جدول الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
توقيت انتخابات الولايات المتحدة 2024، سيكون موعدا تتجه فيه أنظار العالم إلى بلاد العم سام، لمعرفة الساكن الجديد للبيت الأبيض.

ويتم انتخاب الرئيس في الولايات المتحدة عبر عدة مراحل، تبدأ بانتخابات التصفيات داخل الأحزاب السياسية وتنتهي بمرحلة تصويت الهيئة الانتخابية.
مرشحو الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
لم يكن الوصول إلى القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 سهلا، فقد بدأ السباق بـ9 مرشحين جمهوريين و4 ديمقراطيين ومرشحين مستقلين.

ومع كل مرحلة من الحملة الانتخابية خرج بعض المرشحين من دائرة الاهتمام، حتى جاء “الثلاثاء الكبير”، في 3 مارس/ آذار الماضي، والذي شهد انتخابات تمهيدية في أكثر من 12 ولاية ليحسم شكل السباق.

الحزب الديمقراطي استقر على ترشيح الرئيس الحالي بايدن لفترة رئاسية ثانية وأخيرة، بينما فاز الرئيس السابق ترامب بترشيح الحزب الجمهوري بعد تفوقه الساحق على منافسيه في الانتخابات التمهيدية.

ويخوض السباق كذلك بعض المرشحين المستقلين من أبرزهم، روبرت إف كينيدي جونيور، ابن شقيق الرئيس الأمريكي السابق، جون إف كينيدي.

أخبار ذات صله