fbpx
وزيرا النقل والأوقاف يناقشان سير عملية تفويج الحجاج
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ووزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اليوم، بالعاصمة عدن، سير عملية تفويج حجاج بلادنا إلى الأراضي المقدسة واستعدادات المنافذ البرية والجوية لتسهيل وتيسير أي صعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام.

وتطرق اللقاء الى آلية نقل الحجاج جوًا وبرًا وفقًا للمواعيد المعتمدة، وشدد الوزيران على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة من الخطوط الجوية اليمنية والوكالات المفوجة بما يضمن تفويج حجاج الجو بيسر وسهولة دون عراقيل وفى الأوقات المحددة التي تتوافق مع مواعيد الراحلات والمساكن فى مكة والمدينة.

وأكدا على اتخاذ إجراءات صارمة بحق من يخالف التعاميم الرسمية الصادرة عن وزارتي النقل والأوقاف والإرشاد، محذرين من سطو المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، على أموال الحجاج وتحويلها إلى مجهودها الحربي لقتل اليمنيين.

وشدد الوزيران على ضرورة الالتزام بجداول رحلات الحجاج جوًا وبرًا، والتي سيتم البدء بتسيير أولى رحلات الحجاج برًا يوم ١٨ ذي القعدة عبر منفذ الوديعة البري.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون الإدارية والمالية الدكتور الخضر القفيش، والوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف منير دبوان، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي، ومدير عام العلاقات العامة في وزارة الاوقاف والارشاد أنيس النوفاني، ونائب المدير العام للشؤون التجارية في طيران اليمنية محسن حيدرة.

أخبار ذات صله