fbpx
الهيئة السياسية للانتقالي تشدد على أهمية تنفيذ إجراءات المصفوفة للنهوض بالواقع الخدمي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة، اجتماعها الدوري للنصف الأول من شهر يونيو للعام 2024.
واستعرضت الهيئة في الاجتماع تقرير المتابعة الرصدية للمستجدات المحلية والدولية من قبل قسم الرصد والتحليل السياسي في الهيئة، والذي تضمن القضايا والأحداث المرتبطة بالشأن الوطني الجنوبي، وكذا آخر المستجدات الإقليمية والدولية.
وناقش الاجتماع مجريات المصفوفة المُنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الأسبوع الماضي، والتكليفات والتوجيهات الصادرة عن الاجتماع، مشددة على أهمية تنفيذ كل الإجراءات التي من شأنها تخفيف المعاناة وتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.
وشدّدت الهيئة على ضرورة تحمل المسؤولية من قبل الحكومة بوقف التدهور في قيمة العملة المحلية، والخطوات العاجلة الواجب تنفيذها للنهوض بواقع القطاع الخدمي، وتفعيل المؤسسات الإيرادية والإنتاجية وفي مقدمتها مصافي عدن.
وأكّدت الهيئة على دعم إجراءات البنك المركزي عدن الأخيرة، متطلعة إلى المزيد من الإجراءات الاقتصادية والمالية، لوقف استحواذ مليشيا الحوثي على الأوعية الإيرادية وموارد الوحدات الاقتصادية وتجفيف تدفق النقد الأجنبي لها.
وجدّدت الهيئة دعمها إجراءات كلاً من وزارة النقل ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، ووزارة الاتصالات بنقل الإدارات وتوريد الحسابات إلى العاصمة عدن، بعيداً عن سطوة مليشيات الحوثي، وإيقاف أهم المصادر التي تعتمد عليها هذه المليشيات في ممارساتها الإرهابية.
وبحثت الهيئة تداعيات الدعوات المتعلقة بفتح المنافذ والمعابر المؤدية للمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، مؤكدة بأن فتح الطرقات يأتي بعد وقف شامل لإطلاق النار وتشكيل لجان رسمية وفق آلية ورعاية أممية لتنفيذ الإجراءات.
وثمّنت الهيئة في اجتماعها دعوة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لانعقاد الدورة الثانية للجمعية المزمع عقدها بمحافظة شبوة في الـ30 من يونيو الحالي، الذي يتزامن مع اليوم العالمي للعمل البرلماني.
وفي ختام اجتماعها عبّرت الهيئة بالتهنئة لشعب الجنوب وقيادته السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مُتمنية أن يعيده الله تعالى على وطننا الجنوبي والأمة العربية والإسلامية في خير وسلام دائم.
واستعرضت الهيئة في اجتماعها ما استجد في جدول أعمالها، والمصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.

أخبار ذات صله