fbpx
طبول الحرب تُقرع من صنعاء .. بقلم / ناجي المفلحي
شارك الخبر
طبول الحرب تُقرع من صنعاء .. بقلم / ناجي المفلحي

قادة الحروب وزعمائها وتجارها ، عندما يقررون شن حرب هنا او هناك فانهم يحضّرون لها جيد ويستعدون لها استعداداً كاملاً اكان من ناحية العتاد العسكري او التموين الحربي اللازم وكذلك التدريب والتكتيك ووضع الخطه العسكريه اللازمه لشن هذه الحرب ،
من ضمن اهم التجهيزات والاستعدادات التي يحرص قادة الحروب علئ اتمامها وانجازها قبل صدور قرار البدء في شن الحرب هي مايلي .. ( باختصار )

١-دراسة العدو وقوته وامكانياته العسكريه والدفاعيه من جميع الجوانب.

٢- البدء بالترويج الاعلامي وشن الحملات التحريضيه ضد العدو المفترض ومحاولة خلخلته من الداخل ، وزرع الخلافات بين صفوفه بغرض شق الجبهه الداخليه التي تعتبر العامل الحاسم في الفشل او الانتصار ..لكي يسهل القضاء عليه اذا مابدأت المعركه ،وشنّت الحرب عليه .. بل ان ذلك سيوفر علئ الجيش المهاجم مبالغ طائلة ومجهود حربي ضخم .. لايمكن الاستهانه فيه.
——————-
ماالذي يهمنا نحن الجنوبيون في هذا الموضوع كله ، وهذه المقدمه ؟؟؟؟

اقراء الاجابه !

هاااام للغايه ..

بناءً علئ ماسبق ذكره .. فانك ستلاحظ مايلي ..

١- قادة نظام صنعاء جاهزون مادياً وعسكرياً وبشرياً ولوجستياً ،لشن اي حرب علئ الجنوب ( حقيقه) 

٢- بدأت حملة التحريض الداخلي والشحن الديني والقبلي والتعبوي ضد ابنا الجنوب منذو اشهر عديده ،، ولعل اخرها كان تشكيل مايسمئ لجان الدفاع عن الوحده بقياده مايسمئ الجايفي. في صنعاء

٣- شن الحمله المسعوره التحريضيه الموجهه للحراك الجنوبي وزرع الخلافات والفتن والتباينات بين فصائل الحراك الجنوبي ..
وقد نجحو نوعاً ما في شق الصفوف الجنوبيه . فقد الصقو تهمة الدعم الايراني للبيض اعلامياً ، واتباع البيض يختلفون مع اتباع باعوم !! وبامعلم مختلف مع مش عارف من ..!
ناهيك عن محاولاتهم ربط الحوثي بالحراك الجنوبي .. واخيراً الحمله التي نراها جميعاً لمحاولة الصاق الجنوبيين بالمذهب الشيعي .!!!. فعندما يصدر قرار الحرب يكون الشعب الشمالي مهيئاً للحرب الدينيه وبسهوله يتم اقناعه بان الحرب هي ضد الشيعه الاثني عشريه في الجنوب ..!!

٤- اتهام الحراك الجنوبي بامتلاك اسلحه متطوره والغام وقاذفات بدعم من ايران ،، ( وهذا ماصرح به قبل يومين فقط قائد الحرب القادمه علئ الجنوب ، الارهابي علي محسن الاحمر ..) .. ( تهيئة اعلاميه موجهه للخارج )
هذا التصريح الخطير للغايه من ناحية مدلولاته في تطورات الوضع في اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص .فهو بلاشك يمثل مؤشر قوي جداً عن عزم القوئ الشماليه شن حرب جديده علئ الجنوب وان القرار الداخلي فيما بينهم قد تم بالفعل .

٥- المشكله اليمنيه بشكل عام والقضيه الجنوبيه بشكل خاص ، لايمكن ان تحل بشكل سلمي اطلاقاً ( جميعنا يعلم ذلك) .. ونهاية مشكله الشمال مع الجنوب ستكون مواجهه عسكريه بلاادنئ شك .. ولانهم يعلمون هذا جيداً ، فانهم ماضون بالتجهيز لهذه المواجهه بشكل حثيث بل واوشكو علئ الانتهاء من كل شيئ تقريباً .. ولم يتبقئ لديهم الّا اللمسات الاخيره فقط ..

٦- نحن في الجنوب ليس لدينا اي مقومات او قوات او امكانيات عسكريه وماديه لكي نجهزها لخوض المواجهه المرتقبه ..

ماذا لدينا اذاً ؟؟

مايوجد لدئ الجنوبيين 
سلاح واحد فقط يمكن ان يخوضو به غمار المعركه القادمه .. لكنه سلاح حاسم جداً ..ويستطيع هزيمة كل ترسانتهم العسكريه ويحرز النصر الثمين للجنوبيين ..
انه عامل الوحده الداخليه الجنوبيه المتماسكه بين كل الجنوبيين ، حيث اصبح كل ابناء الجنوب كتله واحده علئ قلب ورب واحد ..

ولهذا السبب فالعدو الشمالي يبذل كل جهوده في تفتيت هذه الكتله بقدر المستطاع وباقصئ سرعه ممكنه ،،قبل ان ياتي موعد اعلان ساعة الصفر ..

الخلاصه ..
المطلوب من كل فرد من افراد الجنوب ( وليس من القاده فقط )) ان يفهم ويعمل علئ 
استمرار تماسك الجنوبيين وعدم الانجرار وراء الخلافات .. مهما كانت الضغوطات ..
حتئ وان ظهرت بعض الخلافات فيجب علينا تحجيمها واهمالها وادراك خطورتها .!؟

والنصر سيكون حليفنا بإذن الله..

أخبار ذات صله