fbpx
بلاتر يفتتح ملعب طولكرم وأكاديمية رياضية في الضفة الغربية
شارك الخبر

رام الله /قنا/ :

افتتح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأحد ملعب طولكرم شمال الضفة الغربية في مستهل زيارة للأراضي الفلسطينية برفقة نائبه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.
وافتتح بلاتر الملعب بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني.
كما افتتح بلاتر أكاديمية “جوزيف بلاتر الرياضية” في مدينة البيرة بالضفة الغربية، واعتبر أن هذه الأكاديمية ستكون مهمة للرياضة الفلسطينية وستبني جيلاً جديداً يدعم النهضة الرياضية على المدى البعيد. وتضم الأكاديمية ثلاثة أدوار بمساحة ألف متر مربع لكل منها ويحتوي الطابق الأرضي على أقسام الإدارة والمحاسبة، وقاعات تدريس وقسم خدمات الجمهور، ومطبخ وصالة طعام ل 200 شخص. 
وتحدث بلاتر عن كرة القدم ودورها في زيادة التواصل بين الشعوب، مشيراً إلى أنها تعني الأمل وخاصة لفلسطين، وقال “سأبذل قصارى جهدي لدعمها دائماً”.
وشدد بلاتر على ضرورة احترام قواعد اللعب النظيف، مضيفاً أن احترام الفلسطينيين لهذه القواعد والإيمان بها، سيساعد على إيصال رسالة الرياضة الفلسطينية للعالم. 
وقدم الدكتور رامي الحمدلله رئيس الوزراء الفلسطيني عضو مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية، درجة الدكتوراة الفخرية في الإدارة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “نظراً لما يتمتع به من خبرة رياضية واسعة على مستوى العالم ودعمه للقضايا الإنسانية والاجتماعية وقضايا الحرية”، وذلك في إطار زيارته لفلسطين التي تهدف لرفع المعاناة عن الرياضة والرياضيين الفلسطينيين. 
من جهته، أكد جبريل الرجوب أحقية فلسطين في ممارسة الرياضة بحرية وإنهاء معاناة الرياضيين، وذلك بأن يخضع الاحتلال الإسرائيلي لمواثيق الفيفا. وقال الرجوب “إن لم يقم الاحتلال بذلك فسنطالب بطرده من مؤسسة كرة القدم الدولية”.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية
أخبار ذات صله