fbpx
ريال مدريد يدفع 51 مليون دولار لضم يارامندي من سوسيداد
شارك الخبر

واصل ريال مدريد نهجه الجديد في التعاقد مع لاعبين شبان بارزين بعدما دفع 33 مليون يورو (50.9 مليون دولار) للتعاقد مع اسير يارامندي لاعب منتخب اسبانيا تحت 21عاما من منافسه في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ريال سوسيداد اليوم الجمعة.

واشتهر فلورنتينو بيريز رئيس ريال بإنفاقه الضخم على شراء لاعبين بارزين في الماضي مثل ديفيد بيكام وزين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو لكن التعاقد مع يارامندي جاء بعد ضم ايسكو من ملقة وعودة دانييل كارباخال من باير ليفركوزن.

وكان هذا الثلاثي ضمن تشكيلة اسبانيا الفائزة ببطولة اوروبا تحت 21 عاما الشهر الماضي واختير ايسكو ويارامندي ضمن التشكيلة المثالية للبطولة.

وقال خوكين ابيريباي رئيس نادي ريال سوسيداد إن ريال مدريد وافق على شراء عقد اسير يارامندي (21 عاما) وإنه أودع قيمة الصفقة لدى رابطة الدوري الاسباني. وبلغ الشرط الجزائري 32.10 مليون يورو إضافة إلى ضرائب قيمتها 6.76 ملايين يورو.

ولم يكن سوسيداد – الذي تأهل للدور التمهيدي في دوري أبطال اوروبا – يرغب في رحيل يارامندي لكن ريال مدريد أصر على دفع الشرط الجزائي.

وقال ابيريباي “كنا نرغب في الابقاء على اسير بدلا من الحصول على مقابل بيعه لكن هكذا تسير الأمور.”

وينظر الى يارامندي على انه بديل على المدى الطويل لتشابي الونسو وهو لاعب سابق في ريال سوسيداد سيكمل عامه 32 في نوفمبر. وسيتنافس يارامندي ايضا على مكان في التشكيلة الاساسية مع الالماني سامي خضيرة والكرواتي لوكا مودريتش.

وقال ريال مدريد في موقعه على الانترنت إن يارامندي وافق على توقيع عقد لست سنوات وسيقدمه النادي لوسائل الاعلام في استاد سانتياجو برنابيو غدا السبت بعد خضوعه لفحص طبي.

وقال يارامندي الصاعد من أكاديمية الناشئين في سوسيداد للصحفيين “فكرت طويلا وكثيرا مع المقربين مني وتوصلت في النهاية إلى أن العرض رائع ولا يمكن رفضه.”
 
وأضاف اللاعب وهو يغالب دموعه “سأبذل قصارى جهدي خلال التدريبات واذا شاركت سأبذل قصارى جهدي أيضا. أحب (سوسيداد) لكن كان ينبغي أن اتخذ القرار وبالطبع يسعدني الوجود في ريال مدريد أيضا.”

ويتطلع ريال مدريد إلى تعويض إخفاقه في الموسم الماضي تحت قيادة جوزيه مورينيو الذي رحل وعاد إلى تشيلسي الانجليزي.

وتولى كارلو انشيلوتي تدريب ريال مدريد بعدما دفع النادي الاسباني الشرط الجزائي في تعاقده مع باريس سان جيرمان.

وأنفق ريال مدريد تحت قيادة بيريز مئات الملايين على شراء لاعبين لكنه لا يزال يحاول إحراز لقب دوري أبطال اوروبا للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ 2002.
 

أخبار ذات صله