fbpx
أوغـاد الجنــــوب

 

– تحاشينا مرارا الإشارة إلى حماقاتهم وهوسهم باعتلاء المنصات وإصدارهم البيانات ودبجهم للتصريحات النارية وترديدهم لمفردات الوطنية وتوزيع صكوكها يُـمنة ويسرة, ورفع كروت التخوين على كل صفحة وصحيفة وفي كل حارة وشارع, وذلك كيلا نترك مجالا أوسع للخصوم المتربصين بالجميع ليزيدوا خرقهم على رتقنا ,وحتى لا يمعن هؤلاء الخصوم  كعادتهم بتوسيع الهوة أكثر واكثر بالصف الجنوبي, لكن دون جدوى.

 

-( العاقل يفهم من غمزة والجاهل يفهم من رفسة ),فقد تفادينا كثيرا الحديث عن شطحات هؤلاء المتهافتين على الميكرفونات عند كل فعالية ومناسبة حتى لا نتيح المجال لمن يتـقـنص الثورة الجنوبية ويتحين لها الفرص ليسدد رمحه وسهمه بنحرها.! اشرنا بأصابع سباباتنا شمالا -حتى قيل عنا أننا نهرب من بلاوينا الى الغير ونصدّر ازمتنا خارج سورها-لعل وعسى يفهم هؤلاء البلهاء أن الخصم الرئيس لهم ولشعب الجنوب  قابعٌ هناك يرصد خيباتهم وفشلهم وعلى شافهه بسمة استهزاء وازدراء, لكن أيضا دون فائدة تذكر. وكلما أدرنا مؤشر البوصلة شمالا أداروا وجوههم وصعروا خدودهم جنوبا. وكلما وجهنا فوهة أسلحة خطابتهم بعيدا عكسوها عمدا بالاتجاه الآخر.

 

 

   -في الضالع نموذج واضح لهذه العينية من الأوغاد ,فاض منهم الكيل وبلغت قلوب البسطاء والأنقياء والمخلصين الحناجر من تصرفاتهم ورعونتهم . وعطفا على ذلك فقد حان الوقت ان يعرف هؤلاء الأقزام ان الضالع أكبر من ان تختزل بهم  وان الجنوب أعظم من ان ينقاد خلفهم.! نعم لقد حان الوقت ان تنتفض الضالع بوجه عربدة هؤلاء(العويلة الصغار) تماما مثلما آن الوقت ان نقول لمن يحشو أفواههم هؤلاء (العويلة)وينفخ كروشهم  وأوداجهم بالأموال القادمة من (هنااااك) ان للجنوب جرحى احق بهذه الأموال من هؤلاء الأغبياء. وان للجنوب أسر شهدا بمسيس الحاجة للريال, وان للجنوب معتقلين بصنعاء أكلت أعمارهم السجون وشحـبت وجوههم من جور الجوع والفاقة والعوز هم وأسرهم أحق مليون مرة من هؤلاء العابثين. وان جثمان الشهيد سعيد شحور المحتجز بمستشفى يسوع ببيروت أولى بهذه الفلوس الموزعة, وان لم تفعلوا بمد هؤلاء المحتاجين بتلك الأموال فمن باب أولى ألا ترسلوها الى يد هؤلاء الأوغاد حتى لا يستمروا بجعل هذه الأموال سوطا يلهب ظهورنا  و جمرات يأس بطريقنا وخناجرا تغرس بأجسادنا المنهكة أصلا. ووفروا فلوسكم بعيدا عنا ان لم تستطيعوا تمريرها الى من هو أحق بها. أقولها باخلاص وأمانة.

 

 

– إلى أبطال الجنوب عامة ان لم يكف الممول الخارجي عن الدعم  المرسل الى غير محله وان لم يوقفهم عند حدهم فلم يبق لديكم غير ان تعزلوهم هم ووكلائهم الأوغاد الموجودين بالداخل بعيدا عنكم , اعزلوهم واعتزلوهم ,انبذوهم قبل ان يودوا بثورتكم ويطيحوا بتضحيات شهدائكم ويجهضوا أحلامكم ويكبحوا جهودكم بأخذ حقكم من الغاصبين. لقد اصبح هؤلاء عارا على الجنوب وحملا ثقيلا ينوء به منذ سنوات ومصدر تشظي وتفتيت لصفكم ,انهم أوغاد ورب الكعبة حتى وان هتفوا بمليء حناجرهم بثورة ثورة  يا جنوب ,فانهم استعمار بثوب جنوبي قصدوا ذلك أم لم يقصدونه.

 

-حين أقول هذا الكلام بمرارته فإنني بذات الوقت أعترف لكم انه قبل ان أتجاسر مضطرا في الخوض بهذا الموضوع المثير للجدل والصخب ان ثمة غصة تخنقني وحالة من الأسى والأسف تتملكاني. ولكن السكوت أكثر عن هذا سيكون أشد وطأة وأكثر ألما على النفس والضمير, (من كتم داءه أعياه شفاؤه) فالسكوت إلى مالا نهاية إزاء هذا العبث وهذا الجنون يعد تخاذلا مخزي لا يقبله الحر على نفسه أبد.

  – خاتمة من أقوال محمود درويش:

(سألني: هل أنا أنا = اثنين؟.

قلـتُ: أنت وأنت أقـلُّ من واحد).