fbpx
مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب يقيم دورات تدريبية لشباب الحراك عن ” اللاعنف ” بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن- شمسان بن معنس

عقد مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب صباح اليوم الأحد وبإشراف رئيس المركز الاستاذ قاسم داوود دورات تدريبية  لعدد من شباب الحراك السلمي الجنوبي  في عدن فندق ميركيور عدن تحت عنون  ( تدعيم ثقافة النضال السلمي )  حيث شارك في الدورة عشرين شاباً من نشطاء الحراك السلمي الجنوبي .

ويواصل المركز اجراء دورات قادمة لــ120 شاباً من مختلف مكونات وهيئات الحراك السلمي الشبابية والطلابية والمستقلين في عدن خلال الاسبوع القادم .

وحاضر في الدورة التي تستمر لمدة يومين المدرب الدكتور محمود شائف – استاذ في علم الاجتماع  بجامعة عدن ، عن  اهم النشاطات الذي قدمها شباب الجنوب في الساحات خلال الفترة الماضية لثورة الجنوبية وتقييم نشاطهم وتحديد سلبيات وايجابياته ماقدمة شباب الجنوب في الساحات وتحديد المعوقات والعراقيل لاستمرار العملية السلمية لنضال السلمي بشكل  حضاري سلمي  يرتقي الى حجم شعب الجنوب و نضاله وقضيته العادلة .

ويتسفيد  المشاركون في الدورة عن اهمية الاستراتيجيات (اللاعنفية) وكيفية العمل بها وتطبيقها في الحراك السلمي واخذ مقترحات وتوصيات  الحاضرين للمركز لعمل دورات وورشات  تدريبية وتثقيفية توعوية لشباب، حتي يتمكنوا من ادارة وتنظيم الحراك الجنوبي ل تحقيق اهدافه ومطالبه .

أخبار ذات صله