fbpx
اختتام دورة تدريبية لشباب الحراك بعدن عن “تدعيم ثقافة النضال السلمي”
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن- نجيب الكلدي

اختتمت اليوم في فندق الميركيور بعدن الدورة التدريبية لشباب الحراك السلمي في عدن حول “تدعيم ثقافة النضال السلمي” والتي نظمها مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب.

واستهدفت الدورة عدد من ناشطي وشباب الحراك الجنوبي السلمي في العاصمة عدن وركزت الدورة التدريبية التي استمرت ليومين على تدعيم ثقافة النضال السلمي واستراتيجية (اللا عنف) كخيار بديل لمواجهة النعف .

وقد حاضر في الدورة الدكتور محمود شائف الاستاذ المشارك في علم الاجتماع – جامعة عدن. كما تم مناقشة افكار واراء الشباب حول أهمية سلمية الثورة ونبذ العنف وماهي السبل التي تساعد الشباب الثائر في الميادين لجعل من السلمية قوة تجابه العنف.

رئيس مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب، الدكتور قاسم داؤود من جانبه قال ان المركز قد أعطى اهتمام خاص لتوعية شباب الحراك السلمي, خاصة وهذه الشريحة الفاعلة بالميادين بحاجة فعلاً إلى تنمية القدرات والوعي الذي سوف ينعكس على نشاطها السلمي وعلى المستقبل, كما أنه يخدم تعزيز دور الشباب في الحاضر والمستقبل وأن اهتمام المركز بهذه الشراكة الفاعلة أنما هذا اعتراف بالدور الرياضي الذي أطلع به الشباب في مسيرة الحراك السلمي, كما يخدم سلامة مسيرته ونهجه ووحدته.

وعن نشاط المركز القادم قال داؤود ” لدينا مشاريع في الريف تهدف إلى تحقيق وحماية السلم الأهلي وحول التصالح والتسامح في المجتمع”. وفي ختام الدورة قدم مدير مركز عدن للمشاركين شهادات المشاركة، بدورهم المشاركين شكروا القائمين على مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب لإتاحة لهم الفرصة واشراكهم في هذه الدورة المتميزة حد وصفهم. الجدير ذكره بان مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب قد تم اشهاره يوم الاثنين الموافق 3 يونيو 2013م، ويديره الدكتور قاسم داؤود علي.

أخبار ذات صله