fbpx
مصدر: الجنوبيون متمسكون بمطلب فيدرالية الاقليمين وتقرير المصير
شارك الخبر
مصدر: الجنوبيون متمسكون بمطلب فيدرالية الاقليمين وتقرير المصير

صنعاء – يحيى السدمي

عاد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر إلى صنعاء أمس, للإشراف على اجتماعات فريق “8+8” المنبثق عن فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني التي يتوقع أن تستأنف اجتماعاتها اليوم (الخميس) أو بعد غد (السبت).

وأكد مصدر جنوبي لـ”السياسة” أن ممثلي “الحراك الجنوبي” في الحوار متمسكون بمطلبهم استعادة الدولة وحق تقرير المصير وأن أقل ما يمكن التفاوض بشأنه هو إقليمان أحدهما في الجنوب والثاني في الشمال.

وقال: “لا تراجع عن دولة اتحادية من إقليمين وهذا المطلب لم يعد مطلب ممثلي الحراك في الحوار بل بات مطلبا شعبياً في الجنوب ولا يمكن التنازل عنه أو التفاوض بشأن أي صيغة أخرى بما في ذلك من يطالبون بخمسة أقاليم”.

على الصعيد ذاته, أعلن الأمين العام لمؤتمر الحوار أحمد عوض بن مبارك, أن اجتماعا لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار سيعقد السبت المقبل لإصدار قرار بتحديد موعد الجلسة الختامية.

وأضاف: “سيكون هناك لقاءات مع مختلف المكونات بهدف استكمال الأعمال المتبقية في فريق الـ8+8, فقبل سفر بن عمر إلى نيويورك كان قد تم مناقشة الكثير من القضايا والوقوف حول عدد الأقاليم وطوال الفترة الماضية كانت هناك حوارات ولقاءات مع مختلف المكونات والأطراف السياسية بهدف تقريب وجهات النظر”.

وأكد أن “ستا من فرق مؤتمر الحوار ستسلم تقاريرها النهائية لرئاسة هيئة المؤتمر اليوم الخميس”

السياسة الكويتيه

أخبار ذات صله