fbpx
” المواطنة وحقوق الإنسان وأساسيات الدولة المدنية ” في ورشة تدريبية بلحج
شارك الخبر

لحج : خاص

تحت شعار ” مجتمع مدني … شباب حقوقي ” نظمت مؤسسة” استطيع … تنمية إبداعية ” صباح اليوم الاحد بمحافظة لحج ورشة تدريبية حول” المواطنة وحقوق الإنسان وأساسيات الدولة المدنية ” وستتطرق الورشة التي ستستمر على مدى 3 ايام متوالية الى مناقشة أهم القضايا المجتمعية من خلال تدريب المشاركين على أسس المواطنة ومبادئ حقوق الإنسان والممارسات المجتمعية التي تساهم في بناء دولة مدنية حديثة .

و استهدفت المؤسسة 35 شابا وشابة يمثلون مختلف المستويات العمرية ضمن ثلاث فئات رئيسية وهم ( ناشطي المجتمع المدني، شباب الجامعات، موظفو المرافق الحكومية في المحافظة من ضمنهم الجهات الأمنية) للمساهمة بتقارب الأفكار ومناقشة قضاياهم المشتركة كشباب من مختلف الفئات.
الجدير بالذكر أن الورشة التدريبية هي المرحلة الأولى من مشروع ثقافة مدنية يسهم على نشر الوعي المجتمعي من خلال العديد من الأنشطة منها أمسيات ثقافية سوف تلي الدورة التدريبية تتضمن اسكتشات مسرحية تنفذها فرقة خليج عدن وقصائد شعرية وفقرات غنائية من أبناء محافظة لحج تسهم بتوصيل رسالة المشروع لكافة شرائح المجتمع بصياغة بسيطة وسهلة.

وأشارت المهندسة غيداء الرشيدي رئيسة مؤسسة استطيع إلى أن فكرة المشروع جاءت نتاجا لوضع مجتمعي يزداد سوءا يوما بعد يوم ويجب علينا أن نستهدف جميع شرائح المجتمع من خلال توعيتهم بأهمية الثقافة المدنية, وان لا تقتصر برامج التوعية على الورش التدريبية والحلقات النقاشية المتمحورة حول الفئة المثقفة من المجتمع. فالمواطن البسيط بحاجة إلى ن يلتمس الاهتمام من منظمات المجتمع المدني من خلال التوجه له بكافة الوسائل المناسبة.

وأضافت الرشيدي قائلة : على الرغم من تردي الوضع الأمني في محافظة لحج إلا أن المشروع حظي بتجاوب كبير من قبل الجهات الحكومية والأمنية في المحافظة مرحبين بأي نشاط يخدم المحافظة ويساعد على توعية المواطنين فيها. وما أسعدني واسعد الشباب المشارك في التدريب هي اللفتة الطيبة من محافظ محافظة لحج الأستاذ أحمد المجيدي الذي حضر للورشة التدريبية وشارك بجزء من النقاش مع الشباب محمسا لهم بالاهتمام ومتمنيا منهم أن يكونوا قدوة لباقي المجتمع .

أخبار ذات صله