fbpx
ابين : مودية وزنجبار تشهدان مسيرتان حاشدتان بيوم الاسير الجنوبي تضامناً مع حضرموت وشبوة وتنديداً بجرائم الاحتلال
شارك الخبر
ابين : مودية وزنجبار تشهدان مسيرتان  حاشدتان بيوم الاسير الجنوبي تضامناً مع حضرموت وشبوة وتنديداً بجرائم الاحتلال

يافع نيوز – مودية – كمال الجعدني

  شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بيوم الأسير الجنوبي نظمها قيادة مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية وبحضور القيادي علي الشيبه ناصر تضامنا مع الأسير الجنوبي احمد عمر المرقشي .

وجابت المسيرة شوارع مدينة مودية مرددة الهتافات والشعارات الثورية الحماسية المطالبه بالحرية والأستقلال ورحيل الأحتلال اليمني من أرض الجنوب .

رفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم ولافتات كتب عليها الحرية للأسير الجنوبي المناضل احمد عمر المرقشي .

أعقب المسيرة مهرجان خطابي بدأ بأيه من الذكر الحكيم ثم ردد المشاركون النشيد الوطني لدولة الجنوب ” جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ” ثم القيت العديد من الكلمات لكل من النشطاء السياسيين خالد الفياضي والقيادي علي الشيبه ناصر .

حيث اعلنوا في كلماتهم عن تضامنهم الأسير المناضل احمد عمر المرقشي داعين الى اطلاق سراح الأسير المرقشي والضغط على صنعاء بالافراج الفوري عن المرقشي وكافة المعتقلين في سجونها .

المتحدثون اعلنو عن رفضهم عن مخرجات الحوار اليمني الذي لا يعني شعب الجنوب لا من غريب ولا من بعيد . كما دعو الى وحدة الصف الجنوبي والتصعيد الثوري السلمي حتى نيل الحريه والاستقلال وأستعادة دولة الجنوب .

كما شهدت صباح اليوم الخميس مدينة زنجبارعاصمة محافظة ابين مسيرة جماهيرية حاشدة احياءً ليوم الاسيرالجنوبي وتنديداً بجرائم قوات الاحتلال المرتكبة في شبوة وحضرموت جاب المشاركين شوارع طنجبارمرددين الشعارات الثورية الجنوبية ورافعين صورالشهداء وصورالرئيس علي سالم البيض وفي ختام المسيرة القيت العديدمن الكلمات التي ادانت جرائم قوات الاحتلال اليمني المرتكبة بحق أخوانهم في شبوة وحضرموت، وأعلن أبناء زنجبار تضامنهم مع اسر شهداء حضرموت وشبوة.

* الصورة من الارشيف بمودية

أخبار ذات صله