fbpx
مصدر حضرمي : عناصر من حزب الاصلاح تحاول نشر الفوضى لافشال هبة شعبية كبرى في حضرموت
شارك الخبر
مصدر حضرمي : عناصر من حزب الاصلاح تحاول نشر الفوضى لافشال هبة شعبية كبرى في حضرموت

يافع نيوز – حضرموت

اكدت مصادر اعلامية بحضرموت ان عناصر متحزبة تنتمي لحزب الاصلاح اليمني اقدمت صباح اليوم بمحاولة اثارة الفوضى واحراق بعض الخيام القديمة في احياء بمدينة سيئون.

وكانت قبائل حضرموت قد دعت الى هبة شعبة كبرى يوم الجمعة القادمة لإسقاط المحافظة وادارة شؤنها بعد فشل السلطات صنعاء وقتل الجنوبيين بدماء بارد .

مما اغاض القوى التقليدية في صنعاء ان جن جنونها باعتبار حضرموت حصرية على الاخوان المسلمين لما للجنرال الحرب اللواء على محسن وكذا المليادير الاحمري حميد حسين من نفوذ وسيطرة على شركات النفطة هناك .

حيث دفعوا بقيادات كبرى من العيار الثقيل لتلك الهبة والدعوة لها لخلط الاوراق ومحاولة افشالها من خلال القيام اليوم بعناصر اصلاحية من محاولة احراق بعض الخيام والبسطات حتى يشوهوا بتلك الهبة الشعبية السليمة التي دعى اليها القبائل بمعية الحراك الجنوبي .

ويعيش احزاب يمنية وخاصة الاصلاح حالة من الهيجان والهيستيريا من تلك الدعوة الشعبية جعلت كل عناصرها في صنعاء تعلن حالة الاستنفار والاتجاه صوب حضرموت وبعض المحافظات الجنوبية .

وكانت ما يعرف العشائر لحضرمية التي يرأسها القيادي الاصلاحي صلاح باتيس قد دعت في بيان مزور باسم تحالف قبائل حضرموت الى تأجيل الهبة الشعبية في اسلوب رخيص ، جاءت قيادات واحزاب من صنعاء لإفشالها وستخلط الاوراق بالعنف في حالة استمرت الهبة في الوقت المحدد حسب نشطاء ومحللون .

أخبار ذات صله