fbpx
نحو مليونية الملايين .. مليونية التحرير يا مجلس الامن

د. فضل الربيعي
أيها الجنوبيين الاحرار .. ايها الصامدون الابطال.
لقد اثبتوا للعالم انكم شعباً جباراً صامداً ثائراً تواقاً للحرية ، لن يقبل الذل أو الاستلام وهذه سمات كل شعوب الارض الحرة ، لقد فاجأتم العالم بمليونياتكم العشر السلمية عندما خرجتم معبرين فيها عن قضيتكم المنسية قضية الوطنية قضية شعبكم المحتل ، نعم فاجأتم العالم بسلمية نضالك في منطقة لا تعرف النضال السلمي وفي وجه سلطة دموية قمعية.
قتم لا لتلك الطريق والحلول الجاهزة التي تنتقص من قضيتكم ومشرحتها عبر حوار لا ناقة ولا جمل لكم فيه ، سوى انه محاولة للاتفاق حول قضيتكم ، ولم يعر المجتمع الدولي ومندوب الامين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر أي اهتمام لأصواتكم تلك ، ولم تتفهم دول الاقليم لقضيتكم ومطلبكم المشروع في تقرير مصيركم ، والمؤسف ان الرئيس هادي لم يقدم أي مساعده لقضيتكم .
لقد وصل مؤتمر الحوار الى مأزق يريدون انهائه في محاولة لؤد قضيتكم عبر ما يسموه بمخرجات حوار فنبيك صنعاء ضمانات وحلول لقضيتكم .
إذ رسموا لذلك مخططاً بدا بعلان تلك الوثيقة التي قيل انها مقترح مقدم من السيد جمال بن عمر وهي في الاصل ما اخرج حوار الطرشان في صنعاء , كما قال امين عام الحوار في حديث متلفز له ان الوثيقة هي حصيلة حوار 6 اشهر جاء به المتحاورون ، وهو الحوار المفروض على الجنوب وقد اظهروا انهم معارضين لها ، بينما اوعزوا للبعض ان يقوموا بتأييدها ، اربكوا الجنوب الذي يعيش تحت نيران المدفعية والقتل اليومي بتلك المجازر كما حصل في الضالع وحضرموت وعدن ولحج .
ارادوا صرف الحراك الثوري السلمي عن تنظيم اكبر تظاهره لرفضه أي حلول تنتقص من حقه في التحرر والاستقلال .
ولهذا عليكم ايها الجنوبيين الاستعداد للخروج في اكبر انتفاضة شعبية عارمة بمليونيات في عدن وحضرموت لتختتم كل المليونيات السابقة السلمية. وتعمد خيار شعب الجنوب في الاستقلال وإبلاغ العالم برسالته هذه .
عليكم الاستعداد للمليونية القادمة لمليونية نوعية لثلاثة ايام متتالية تهز الارض وتدوي العالم ، تتجاوز ما حصل من قصور في المليونيات السابقة.
واقترح ان يحدد تاريخ لها يرتبط بانها موتمر الحوار ، ولا ترتبط بالمناسبات الوطنية السابقة للجنوب ، لان الاحتفال في المناسبات التاريخية السابقة للجنوب استفاد منها نظام صنعاء وصار يتحدث ويحتفل بها في وسائل الاعلام ليظهر للعالم ان اليمن يحتفل بها جميعاً يشوش على احتفالات الجنوب.
اتمنى ان تكون الفعالية القادمة حاسمة ومتميزة تسمى مليونية الهوية .. مليونية التحرير يا مجلس الامن .