fbpx
شوّافات في الهبة – بقلم: فاطمة عبدالله العليي (أم الحكم)
شارك الخبر

 

اشتعلت الهبة في موعدها وتابعنا  نحن  الآلاف من أهل حضرموت في الساحات والميادين وعلى جبهات الشرف والكرامة والعزة كيف تم الفرز بين من لهم نخوة وكرامة وبين المتخاذلين الذين رأيناهم  بأعيينا مثل (الشوافات) في الأعراس لا هم لهم  الا الفرجة وكأن الهبة حق أهل القمر , النشامى حملوا أسلحتهم وزادهم , وتوزعوا على الهضاب وفي الوديان في برد قارس وليل مظلم، وأهل المدن ترتبوا في التظاهرات والفعاليات المختلفة ولكن عتابي على الجالسين في بيوتهم وإخوانهم في االشمس او البرد ولا يشاركون في الحفاظ على عزتنا وكرامتنا وماعناهم الأمر أبدا وهذا عار عليهم , والله العظيم لولا الملام لحملت السلاح وشاركت وخرجت في الصف الأول من المسيرة .

وعندي كلمة للسلطة المحلية التي تتباكى على التعليم ومستقبل الأجيال وتعطيل مصالح الناس، اولا أنتم غير شرعيين ولا يحق لكم ان تقرروا مصيرنا او تتصرفوا وكأنكم سلاطين حصريين  علينا، فسادكم وصل إلى عقر التربية ألستم انتم والمحافظ السابق إلى اصغر عضو في المجالس المحلية من تقاسم أراضي المجمع التربوي في مخطط هاف مون ؟ ليش ما تكلمتوا عن التربية  يوم نهبتوها وقسمتوها  أراضي وبعتوا فيها القطعة من 10 مليون ومن 15 مليون ؟ وين المخططات حق المدارس والمعاهد ؟ من صرفها وباعها أراضي بالملايين ؟ وين أنتم من التربية والتعليم عندما تم بيع امتحانات الشهادة حق الموحدة والثانوية على الأرصفة ؟ وين أنتم من التربية والتعليم وأنتم فاتحين صوالينكم للقات والشيشة ؟ وانتم تدركون انه مخدر محرم دمر أخلاق أولادنا وفكك أسرنا وين انتم من التعليم وانتم لا تقدرون تعيدون الحياة للمدارس المتهالكة التي يجلس في كل صف فيه اكثر من 80 طالب  على الأرض بدون مراوح وبدون حمامات ؟ اليوم تولولون مثل المطلقات على الأربعة الأيام التي ستعيد مافقدناه من أخلاق وكرامة وعزة على مدى اكثر من عشرين عام وليش ما انضميتوا للهبة بعد إعلانكم تاييدها  والا الهبة بالنسبة لكم فرجة مثل الحريم في صالات العرس (الشوافات) ؟

ختاما  تقدير وتعظيم سلام لأسرة الشهيد بازنبور الذي ادى استشهاده لهروب بياعي القات السفاحين الى خارج مدننا وزلزل عروش الغزاة الناهبين, تحية وسلام للرجال النشامى الذين  يتقدمون الصفوف وتبّا وعار على أرباع  الرجال الذين يكتفون بالفرجة على مسألة عزة وشرف وعلى المسئولين  والحزبيين الذين اصحاب  الحبل السوري مع العصابات السارقة المارقة .

الله أكبر النخوة للرجال والفرجة للشوافات,,,,

وصدق الشاعر يوم خص كلامه بالنشامى وليس بالشوافات:

قل للنشا مى سعد بن حبريش قال.. الموت ايبله ولا ذل الرجال

ورجالها أنتم إذا حن القتال .. ياعزوتي ذا يومكم يوم النزال.

أخبار ذات صله