fbpx
حفل اختتام المرحلة الأولى لمشروع تأهيل 129 منزلا في عاصمة المحافظة زنجبار
شارك الخبر

أبين – خاص

أقيم اليوم بقاعة المجمع الحكومي بزنجبار حفل اختتام مشروع إعادة تأهيل 129 منزلا مدمرا في عاصمة المحافظة زنجبار بكلفة مليون دولار وتدشين العمل في المرحلة الثانية لإعادة تأهيل وترميم 44 منزلا من المنازل التي دمرت في الحرب التي شهدتها المحافظة خلال عامي 2011-2012م بدعم من جمعية قطر الخيرية وبإشراف من جمعية الإصلاح الخيرية..

 وفي الحفل أشاد محافظ محافظة أبين جمال ناصر العاقل بالدعم والعون والمساعدة الذي قدمته وتقدمة جمعية القطر الخيرية وكذا جهود جمعية الإصلاح الخيرية وذلك في التخفيف عن معاناة أبناء محافظة أبين الذين عاشوا مأساة إنسانية حقيقية بعد تدمير منازلهم وتشريدهم بسبب الحرب التي شنتها عصابات القاعدة الإرهابية على محافظة أبين وسيطرتها لما يقارب العامين على عاصمة المحافظة والمدن الرئيسية الأخرى..

 مؤكدا أن جمعية قطر الخيرية كانت سباقة لمثل هذه الأعمال الخيرية من خلال الإسراع في تنفيذ هذا المشروع الإنساني الهام والذي ادخل السرور إلى قلوب أبناء المحافظة وخصوصا العاصمة زنجبار في أطار مساعي كل الجهات الرسمية والخيرية والإنسانية للتغلب على آثار الحرب ونتائجها النفسية والمادية.لافتا إلى أن السلطة المحلية في المحافظة ستكون عونا وسندا لكل التدخلات في المحافظة في كافة المجالات ..

من جانبه أشار ممثل جمعية قطر الخيرية عز الدين يوسف أن هذا الدعم الإنساني يأتي في أطار الأخوة والتكافل ودعم لأبناء البين الذين تعرضوا لمأساة حقيقية وكانوا ضحية للإرهاب والتطرف مشيدا بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة في المحافظة لتسهيل مهمة الجمعية..

 فيما أكد الأمين العام لجمعية الإصلاح الخيرية الدكتور/ عبد المجيد فرحان عن سعادته البالغة لانجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع الهام وذلك في إطار المساعي الخيرية للتخفيف عن معاناة أبناء ابين وما عانوه خلال عامين من التشرد والنزوح والمعاناة معبرا عن الشكر العميق للسلطة المحلية في تسهيل مهام الأعمال الخيرية في اطار المحافظة .

بعد ذلك تمت عملية التوقيع على عقود المرحلة الثانية لمشروع إعادة تأهيل 44 منزلا مدمرا , كما تمت توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في إنجاح المرحلة الأولى وتم تكريم عدد من المشاركين في انجاح المشروع وتكريم مكتبي وكالة الأنباء اليمنية سبأ والإعلام على دورهما في التغطية الإعلامية لإعادة أعمار ابين ..

حضر الحفل المشرف على المشروع المهندس محمد المعزبي ومدير المشروع عبد الباري بشير ..

أخبار ذات صله