fbpx
عشرات الالاف في الضالع يؤدون القسم الجنوبي الشهير
شارك الخبر

الضالع : بسام القاضي

 ردد عشرات الالاف من ابناء الجنوب  في مدينة الضالع القسم الجنوبي الشهير الذي يحرم فيه دم الجنوبي من الجنوبي في امسية ليلية تقيمها قوى الثورة الجنوبية بمدرسة الشهيد الجريذي بشام الضالع .

 وكان رجل دين يعتلي منصة منتصبة وسط فناء مدرسة الشهيد الجريذي بالمدينة يردد القسم الجنوبي الشهير وعشرات الالاف الجنوبيون من مدن ومحافظات الجنوب الست يرددون القسم بعدة  وهم يرفعون اياديهم المتشابكة للاعلى  في موقف اخوي مؤثر .

 وتعود قصة القسم الجنوبي الشهير الذي اطلقة القيادي احمد عمر بن فريد من منطقة ردفان قبيل انطلاقة الحراك الجنوبي بعام الذي يحرم فيه دم الجنوبي على الجنوبي وفيه يجدد الجنوبيون العهد بانهم سائرون على درب الشهداء حتى التحرير والاستقلال للجنوب المحتل .

 وانطلقت الحشود الهادرة صوب ميدان الصمود لاستكمال فعاليات الحفل الفني الساهر وهم يهتفون نحن تصالحنا تسامحنا نحن جنوبيون في الساحة في اشارة الى وحدة الصحف الجنوبي واجماع الجنوبيون حول استعادة دولتهم كاملة السيادة .

 وهذه هي الذكرى الثامنة التي يحيى فيها الجنوبيون ذكرى تصالحهم وتسامحهم التي انطلقت دعواتها من جمعية ردفان الخيرية في مدينة عدن مطلع العام 2006 م .

أخبار ذات صله