fbpx
شبوة .. مسيرات غاضبة تنديدا بجرائم الجيش اليمني بالضالع وطلاب كلية النفط بعتق يصرخون ” انقذوا الضالع “
شارك الخبر

 

من مسيرات اليوم بشبوة

يافع نيوز – شبوة – احمد فايز
تواصلا للمسيرات والوقفات المنددة للجرائم المرتكبة بحق ابناء الضالع خرج ابناء الجنوب عصر اليوم الاحد بمدينة عتق ولليوم الثاني على التوالي بمسيرة غاضبة تضامناً مع الضالع وما تتعرض له من قصف عنيف من قبل جيش الاحتلال اليمني والذي يواصل قصفه لمدن وقرى الضالع وسط صمت عربي ودولي.

وانطلقت المسيرة من ساحة الحرية وطافت شوارع المدينة حيث رفعت أعلام دوله الجنوب وصور الشهداء واللافتات المعبـرة عما يحدث من مجازر اباده لابناء الضالع.
كما كان الحضور البارز أطفال الجنوب الذين بدورهم رفعوا اللافتات المعبرة عن حزنهم لما يحدث لاطفال الضالع والمعبرة عن صمودهم في وجه الاحتلال اليمني وتطالب برحيلهـ عن ارض الجنوب.
وتوجهت المسيرة نحو حارة الشهيد محمد فيصل بن حُسن وهي مردده الشعارات الثورية المعاهدة للشهداء بالسير نحو التحرير والاستقلال, وبعد ذلك توقفت المسيرة بساحة الحرية حيث وقف اطفال الجنوب بصمت وهم يرفعون اللافتات المعبره عن تضامنهم مع ابناء الضالع والمطالبه برحيل الاحتلال اليمني من على ارض الجنوب.

وفي سياق متصل نظم طلاب كلية النفط والمعادن (جامعة عدن) بمدينة عتق صباح اليوم وقفـة احتجاجية منددة بالجرائمكلية النفط بشبوة التي يرتكبها جيش الاحتلال اليمني بحق ابناء الجنوب بمدن وقرى الضالع والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الرجال والنساء والاطفال الابرياء والذين استشهدوا بالقصف الهمجي للاحتلال اليمني الذي استهدف المنازل والمستشفيات والمزارع بالضالع ..

وخلال الوقفة الطلابية بكلية النفط رفع الطلاب علم دولة الجنوب على مبنى كلية النفط والمعادن (جامعة عدن) ورددوا الشعارات المطالبة بالتحرير وطرد من وصفوه بـ(المحتل اليمني) من أرض الجنوب كما رفعت اعلام دولة الجنوب واللافتات المنددة بالجرائم المرتكبة بالضالع ,والمطالبة بمحاكمة جنرال الحرب بالضالع المدعو ضبعان .

كما استنكر الطلاب صمت الاعلام العربي والعالمي لعدم بثها للمجازر المرتكبة بحق ابناء الجنوب عبر قنواتها الفضائية والمواقع الإلكترونية والصحف الورقية..

ودعوا مجلس الامن ومنظمات حقوق الانسان التدخل العاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني بالضالع والجنوب عامة.

أخبار ذات صله