fbpx
( عصبة ابى رغال ) .. العشاء الاخير ..

  بقلم – عبدالوهاب الشيوحي

حاول علي صالح في فترة من الفترات تقسيم حضرموت الى محافظتين  ، لكنه تراجع عن ذلك تحت وطأة ضغط نُخب حضرمية رفضت التقسيم .. اليوم اذا كان من خلفَ علي صالح يملك مثقالا من العقل ,  وهو كما يدعي رئيس يملك زمام امره وبصرف النظر عن القضية الجنوبية وعدالتها ومطلب ابنائها .. فإن عليه ان يتراجع عن مهمة تقسيم الجنوب , ليس اذعانا للإرادة الجنوبية التحررية التي لا يعترف بها ولا تعترف به ، لكن على الاقل  احتراما لرغبة شعبية عارمة في الجنوب عليه ان يتعاطى معها كرئيس لهذا الشعب كما يفعل الرؤساء حينما ينزلون عند رغبات شعوبهم .

      ان عدم تعاطيه مع هذه الرغبة هو اعتراف منه بما يقال عنه من أنه ليس رئيسا لهذا البلد وانما موظف لدى اولي نعمته بأجر مرتفع , وهو فقط يفعل ما يؤمر لا يملك ان يزيد عليه او ينقص منه .

 . منذ العام 94م  وعبدربه منصور هادي وبعضا من سقط المتاع من الجنوبيين قدموا ولا يزالوا يقدمون خدمات عظيمة ومهمة لعصابات القتل والفيد التي تعيث فسادا في الجنوب ..فقد قاموا بدور ابو رغال ابان حرب 94م  , بل انهم تجاوزوا افعاله فهو كان دليلا فقط ، ام هؤلاء فقد تقدموا صفوف المقاتلين ودلوهم على الثغرات في مهمة ( ابى رغالية ) مزدوجة .

          نعم منذ زمن وجماعة ابى رغال تقف بالضد من المصالح العليا للجنوب ، وتستخدمهم عصابات صنعاء كغطاء شرعي ﻷستمرار سيطرتها على الجنوب واحتلاله ، وللأسف الشديد انهم قبلوا على انفسهم القيام بهذا الدور مقابل فتات الدنيا ، وفي ظلال مخاوف واوهام ليست حقيقية الى الدرجة التي تجعلهم يطئون هذا الموطئ ليس هذا فقط , بل ان ضباع صنعاء وكلابها اصبحت تقتل الجنوبيين وتقمعهم بموجب سلطات فوضت لهم من هادي ووزير دفاعه ورئيس وزرائه .

       كل الاعمال القذرة التي قاموا بها سلفا امر وما ينتوون فعله اليوم امرا آخر ،فإصرارهم على تقسيم الجنوب ، ومحاولاتهم الزج بالجنوبيين في صراعات جنوبية جنوبية لأعفى اسيادهم من تبعات احتلالهم للجنوب سيكون القشة التي ستكسر ظهر الصبر الجنوبي على هؤلاء , وستقفل دونهم باب التسامح الجنوبي الذي ظل ولا يزال مفتوحا لهم في سابقة لم تعرفها الثورات .

      انهم في حال اصرارهم على القيام بهذا الامر سيصبحون العدو الاول للجنوبيين ويجب ان لا يكونوا في مأمن من الغضب الجنوبي ، فقد اوغلوا في دماء الجنوبيين وأوجعوهم .

      ومن جانب آخر ( نفعي بحتلجماعة ابى رغال – وهو ما تهتم له هذه الجماعة، فأن الحاجة اليهم في صنعاء ستنتفي في حال اكملوا قائمة المهام المكلفين بها ، وسيصبحون لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ، وعليه فهذه هي مهمتهم الاخيرة لجهتي الجنوب والشمال التي عليهم ان لا ينجزوها .

      alshiwhi@hotmial.com