fbpx
حضرموت .. طائرة عسكرية تفرغ شحنات من الأسلحة والمعدات الحربية بسيؤن والنفط لا يزال متوقفاً
شارك الخبر

طائرة بمطار سيئون

يافع نيوز – جضرموت  – علوي بن سميط
تربض طائرة عسكرية تتبع سلاح الجو اليمني بمطار سيؤن بعد أن أفرغت شحنة من المعدات والذخائر العسكرية وأفراد من  قوات النخبة ، بهدف تعزيز قوات حماية شركات النفط التي تضم عدة كتائب .

وتأتي الإمدادات بعد أن تكبدت قوات الجيش اليمني أعداد من أفرادها في إشتباكات دارت رحاها مع مقاتلي حلف قبائل حضرموت منذ أمس الأول الجمعة راح ضحيتها أكثر من 15 قتيلاً وعدد آخرين من الجرحى وأسر أكثر من 6 ستة من أفراد الجيش واعطاب طقمين .
وكانت معارك عنيفة تجددت بين الطرفين أمس بمحيط الأدواس ” عبدالله غريب ” أستطاع فيها المقاتلين من القبائل إيقاف تقدم عدد من المدرعات قدمت لإسناد القوات المسلحة اليمنية التي حوصرت في الهضبة الجنوبية وحتى اللحظة .

 وتفيد معلومات أن اللواء “محمد ناصر أحمد ” وزير الدفاع اليمني الذي وصل أمس الى مسرح العمليات العسكرية لتقدير الموقف ولم تفلح محاولاته في إيجاد هدنة بين قواته وحلف القبائل الحضرمي .

كما تفيد المعلومات ذاتها أنه وحتى ظهر اليوم لم تضخ شركات النفط النرويجية والفرنسية وبترو مسيلة اليمنية النفط عبر الأنبوب الذي تعرض لهجوم برأس عبول قبل أيام ، بل أن عمليات الأنتاج توقفت في ذات الشركات ، حيث يعمل القبائل على سد الثغرات الواصلة الى الهضبة من الوادي تحسباً من وصول القوات اليمنية .

 ويتوقع أن تنقل الطائرة العسكرية المحمية بعدة أطقم في سيؤن جثث القتلى من قوات الجيش وقوات حماية الشركات قبل مغرب اليوم أو غداً الى صنعاء.

*الصور ظهر اليوم .. للطائرة في مطار سيؤن وأطقم الحراسات خارج المطار

أخبار ذات صله