fbpx
صنعاء تستنجد بـ” 5 الف “مقاتل بينهم (أنصار الشريعة) بقيادة خبراء عسكرية لمواجهة قبائل حضرموت
شارك الخبر
صنعاء تستنجد بـ” 5 الف “مقاتل بينهم (أنصار الشريعة) بقيادة خبراء عسكرية لمواجهة قبائل حضرموت

 يافع نيوز – صنعاء :

اكدت مصادر عسكرية بصنعاء ، ان قيادات الجيش اليمني ، فصيلي ” صالح وعلي محسن الاحمر ” ، اكدوا لوزارة الدفاع اليمنية ، استعداداهم لدعم قوات الجيش في حضرموت بــ” 5 الف مقاتل ” من جنود الجيش التابعين لهم ومن فصيلة ” القاعدة وانصار الشريعة ” ، وذلك لقتال ” حلف قبائل حضرموت ” الذي يصر على تحقيق اهدافه ومطالبه التي خرج بها اجتماع ” وادي نحب ” التاريخي يوم 10 ديسمبر الماضي  ، واطلقت بعده ” الهبة الشعبية ” يوم 20 من نفس الشهر .

وقالت المصادر ان ” صالح والاحمر ” دفعوا بــ” باسندوة ”  امهال وزارتي النفط والمعادن والدفاع شهرا لاستعادة ابار النفط ، وتأمين اعمال وإنتاج الشركات النفطية في محافظة حضرموت حيث من المتوقع ان يصل مقاتلي ” انصار الشريعة والقاعدة التابعين لــ” علي محسن وصالح ”  نهاية الشهر الجاري الى حضرموت .

وذكرت صحيفة ” القضية الجنوبية ” أن الحكومة اليمنية وافقت على استخدام القوة ضد قبائل الحموم لفك الحصار عن الشركات النفطية وإعادة انتاج النفط الى طاقته السابقة من كافة الحقول بعد تراجع إنتاجه أكثر من 50 % نتيجة الحصار الخانق الذي يفرضه حلف تحالف حضرموت على كافة القطاعات النفطية.

 واكدت الصحيفة ان الحكومة اليمنية تواجه ازمة مالية كبرى نتيجة تراجع الإنتاج المخصص للبيع في السوق الخارجي والذي يغطي 75% من الموازنة العامة للدولة.

ومن المتوقع ان تتوسع عمليات المواجهات  بين حلف قبائل حضرموت ، والجيش اليمني ، خاصة بعد حشد قبائل حضرموت لمقاتليها ، وتوافد الالاف من المقاتلين لمساندة جبهة ” غيل بن يمين ” التي تقودها قبائل ” الحموم ” .

أخبار ذات صله