fbpx
مسيرات تعم الجنوب المحتل رفضاً لاقاليم صنعاء واحياء ليوم الطالب الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – تقرير – خاص 

خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة ، اليوم الاثنين ، في عدد من مناطق الجنوب المحتل ، رفضا لمشاريع صنعاء وحواره ، وتنديدا بالجرائم البشعة التي يتركبها الجيش اليمني .

ففي جزيرة سقطرى ،  نظم مجلس الثورة في مدينة حديبو، عاصمة الجزيرة فعالية سلمية حاشدة ، شارك فيها عدد من قيادات الثورة وجمع من المواطنين.

وألقيت كلمات في المسيرة نددت بجرائم الإحتلال اليمني، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقفها ، واعلن المتظاهرين رفضهم لمشروع الأقاليم ، مشددين على ضرورة تعزيز وحدة الصف الجنوبي بوجه مؤامرات الإحتلال الهادفة إلى إخماد صوت القضية الجنوبية.0ebae0b65

وفي ابين  شهدت مديرية احور مسيرة جماهيرية احياء ليوم الطالب الجنوبي ورفضا لحوار صنعاء ومخرجاته  .

واعلنت المسيرة الطلابية والشعبية ، التضامن الكامل  مع الضالع ولحج ، وادانة المجازر البشعة التي يرتكبها نظام الاحتلال في الجنوب  ، والتي ادت الى استشهاد العشرات من المواطنين بينهم اطفال ونساء ، ونزوح الأسر وتدمير المنازل والاعتقالات .

 وانطلقت المسيرة من أمام بريد أحور باتجاه الشارع العام ذهاب واياب.. رافعين اعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض ، مرددين شعارات تطالب برحيل المحتل من أرض الجنوب  ، وفي المهرجان القى القيادي في الحراك ” العميد عيدروس سابد ” كلمة طالب فيها الجميع برص الصف والتصعيد الثوري.

وفي محافظ لحج شهدت منطقة العند الوادي الاعظم تبن لحج مسيرة جماهيرية ،  شارك في المسيرة قيادات مجلس الثورة السلمية في تبن، وعبر خلالها المشاركون عن رفضهم لأي مشاريع منقوصة ، مؤكدين تمسكهم بمطلب التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة. كما أكد المشاركون رفضهم لحوار ومخرجات صنعاء وما تمخض عنه من مشروع تقسيم الجنوب ، مبدين استعدادهم للتصدي لكل المشاريع التي تهدف إلى وأد قضية شعب الجنوب .

وفي الختام ألقى الأمين العام لمجلس الثورة السلمية في تبن لحج “غسان الفلاحي ” كلمة مستعرضا جرائم الاحتلال اليمني ضد ابناء الجنوب خاصة في الضالع والحوطة والعاصمة عدن، لافتا أن استمرارها يمثل تهديد لأمن المواطنين الذين تعمد الاحتلال عسكرة مدنهم من خلال نشر قوات الجيش وترسانتها العسكرية، مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، كما ألقيت قصيدة شعرية ثورية لشاعر تبن سالمين البرشي نالت استحسان الحاضرين .

وفي مديري حالمين بردفان شهدت المديرية مسيرة جماهيرية طلابية احياءً ليوم الطالب الجنوبي وتضامنا مع ابناء الضالع وحوطة لحج ، حيث   انطلقت من ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية مروراً بالشارع ، ردد المشاركون فيها الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال ومنددة بجرائم قوات الاحتلال اليمني في الضالع وعدن وحوطة لحج، رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء .

ومن ثم استقرت المسيرة في ملعب الشهداء ، حيث القيت عدد من الكلمات ، أهمها كلمة الطلاب الذين إلى مواصلة التصيد الثوري حتى طرد الاحتلال من أرض الجنوب .

وفي شبوة ، نظم اتحاد شباب الجنوب بمديرية هدى بمحافظة شبوة مسيرة طلابية إحياء ليوم الطالب وتضامنا مع الضالع ولحج، في المسيرة خرج المئات من طلاب مدرسه جمال عبد الناصر، رافعين لافتات رافضة لمخرجات الحوار وتقسيم الجنوب.

وفي يافع شهدت ساحة كلية التربية يافع بمدينة لبعوس صباح هذا اليوم الاثنين مهرجانا طلابيا نظمه طلاب كلية التربية يافع حسب عاده يوم الطالب الجنوبي التي ينظمها طلاب الجنوب  وقبله شهد الكلية مسيره الطلابية رافعة الشعارات الجنوبية والهتافات الثورية المنددة بالمحتل اليمني ورحيله من ارض الجنوب ثم بعد اقيم مهرجان  في منصة حرم الكلية بأية من الذكر الحكيم تلاها النشيد الجنوبي والخطوة النظامية الجنوبية وتوالت بعدها كلمات الطلاب الثورية التي نددت بجرائم المحتل اليمني داعية الى رص الصفوف لمجابهة عدوانه الاثم في الضالع وعدن وحضرموت والحوطة.
وقالت الكلمات اننا نهيب بكل المناضلين الشرفاء وندعوهم الى المزيد من الجهود للملمة الشمل ونصحت  قيادة الجنوب ان يتحملون مسؤليتهم التاريخية تجاه قضيتهم وشعبهم ادعوهم الى الاصطفاف الوطني الثوري وان يسارعوا في ذلك للحاق بشعبهم المنطلق بثورته وثوابته الوطنية ودعت  كل قبائل يافع والجنوب عامة ان ينبذوا الفتن والثارات التي يغذيها المحتل اليمني بغرض
المزيد من العبث على أرضنا وخيراتها.
والقيت في المهرجان العديد من القصائد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية وعدالتها نالت استحسان الحاضرين  .

22

أخبار ذات صله