fbpx
عروض كرنفالية واستعراضية بتريم والالاف يهتفون للاستقلال والمضي قدما على درب الشهداء
شارك الخبر

يافع نيوز – تريم – أمجد يسلم صبيح

أقيمت عصر هذا امس الخميس بمدينة تريم عدد من العروض العسكرية والقتالية وعدد من العروض الرياضية القتالية وذلك ضمن برنامج احياء فعالية الذكرى الأولى لاستشهاد الشهيد رامي البر بمدينة تريم .

الفعاليات أقيمت بشارع الشهيد رامي البر بحي عيديد وسط حضور شعبي كبير ومنقطع النظير فقد شارك في هذه الفعالية الالاف من أبناء مدينة تريم وأبناء الجنوب بوادي حضرموت وعدد من أبناء الجنوب من عدد من المحافظات الجنوبية كان ابرزهم وفد مجموعه 15 الجنوبية بعتق شبوة الذي وصل مساء يوم الامس برفقة وفد اعلامي رفيع المستوى . الفعاليات تخللها عرض عسكري انطلق من امام بيت اسرة الشهيد رامي البر بعد ان وقف الجميع  وقفة حداد  لينطلق بعدها العرض والمشي العسكري بشارع الشهيد رامي البر  وسط زغرده حرائر الجنوب من مدينة تريم اللاتي اصطفين فوق اسطح المنازل ووسط تصفيق الحاضرين.

بعدها قدم عدد من الشباب بمدينة تريم عددا من المشاهد القتالية كان ابرزها تمثيل مشهد لاغتيال الشهيد رامي البر  ومشهد الفنون القتالية الذي قدمه نخبة من ابرز لاعبي فرق التايكوندو والكراتية بمدينة تريم نالت استحسان الحاضرين من أبناء الجنوب  .

الجدير ذكره ان أبناء مدينة تريم  ينتظرون  مساء هذا اليوم وفد الهيئة الشرعية الجنوبية  الذي سيصل  برئاسة رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية الشيخ حسين بن شعيب  وعدد من شيوخ الهيئة  الشرعية الجنوبية . وفي تصريح لرئيس اللجنة التحضيرية لفعالية احياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشهيد البطل رامي البر  القيادي حسن باشعيوث تحدث قائلا: نتوجه بالشكر الجزيل لابناء تريم على حضورهم وتفاعلهم  مع فعاليات وتحضيرات هذه الذكرى ، وشدد على ان هذه العرض ماهو الا الجزء اليسير من  الفعاليات الثورية التي ستشهدها مدينة تريم في الأيام القادمة والتي ستنطلق تدشينا للزخم الثوري بعد انتهاء فعالية احياء الذكرى الأولى لا ستشهاد الشهيد رامي البر وقدم الشكر لجمعية أبناء الجنوب العربي على تقديمها الدعم السخي  من اجل انجاح هذه الفعاليات وقدم كذلك الشكر لجموعه 15 الجنوبية بشبوة.عتق  على  حشدها لطاقمها الإعلامي المشارك في هذه الفعالية . والجدير ذكره ان جمعية أبناء الجنوب العربي قدمت للجنة التحضيرية الدعم المادي والمعنوي   وحشدت كل طاقتها من اجل انجاح فعاليات احياء هذه الذكرى الأولى لا ستشهاد الشهيد رامي البر بتريم .

 

*تصوير .حسام دبان .عادل الصاعي .عمر باشعيوث

أخبار ذات صله