fbpx
أبين | الالاف من أبناء الجنوب يحيون الذكرى الثالثة لمحرقة مصنع الذخيرة 7 اكتوبر بالحصن
شارك الخبر

يافع نيوز – انور الحضرمي

احياء الآلاف من أبناء الجنوب عصر اليوم الجمعة في مدينة الحصن بمحافظة أبين الذكرى الثالثة لمحرقة مصنع 7 أكتوبر العسكري والتي راح ضحيتها المئات من أهالي منطقة الحصن والقرى المجاورة لها بين قتيل وجريح .

حيث اقيم مهرجان جماهيري وخطابي حاشد حضره الآلاف من أبناء الجنوب من مختلف المناطق والعديد من قيادات ونشطاء وناشطات  الحراك السلمي الجنوبي .

واستقبل أهالي منطقة الحصن التاريخية الضيوف القادمين من مختلف مناطق الجنوب المشاركين بهذا المهرجان بالأهازيج الثورية التراثية  التي تتميز بها م/ أبين عامة  ومدينة الحصن خاصة .  a3

و بداء المهرجان بأي من الذكر الحكيم  ثم وقف الجميع دقيقة حداد على أرواح الشهداء ثم كلمة للرئيس اللجنة التحضير الأستاذ ناصر باجراد وكلمة اسر الشهداء ألقاها  الأخ علي نصر المنصوري ثم كلمة للشيخ حسين بن شعيب تطرق فيها إلى ان هده الجرائم تأتي ضمن الاستهتار من قبل نظام صنعاء ، حيث تسال لماذا يترك مصنع بهذه الصورة  ليترك آثار جسيمة على الأفراد فهو احتلال غير مؤتمن على شعب الجنوبي منذ الاحتلال في صيف  7/7/1994م  والاحتلال يمارس سلسلة من حرب الاباده للإنسان الجنوبي فقد ارتكبت مجزرة المعجلة ومجزرة بابين ومجزرة سناح بالضالع فهو احتلال يستهدف الإنسان قبل الأرض  ضحية الإهمال والعبث بأرواح الناس , هذه الجرائم ترقى إلى جرائم حرب الاباده في القانون الدولي وهي جرائم ضد الإنسانية  .

وعند انتهاء المهرجان خرج الجميع في مسيرة سلمية حاشدة طافت شارع الحصن الرئيسي مردده الهتافات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال  ورفع المشاركون فيها صور لشهداء المحرقة وعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض

حضر المهرجان عدد من قيادات وناشطي الحراك ابرزهم الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية

 a4

أخبار ذات صله